Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الحوثي يقصي موظفين أمنيين ويعتقل آخرين

بعد إيداع عدد منهم في السجون على خلفية مطالباتهم بمرتباتهم، كشفت مصادر في صنعاء لـ«» تسريح الحوثي أكثر من 250 جندياً وضابطاً من القوات الحكومية العاملة في وزارة الداخلية وأجهزتها، مبينة أن المليشيا أحالت 21 ضابطاً من بين المقالين لمجلس تأديبي.

وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية في حكومة الانقلاب عبدالكريم الحوثي أقال الضباط الـ250 ووجه بإحالة 21 ضابطاً من المطالبين بمرتباتهم إلى مجلس تأديبي بعد سحب رتبهم وأرقامهم العسكرية، مشيرة إلى أن التوجيه يشمل استبدال المقالين بعناصر جديدة موالين للمليشيا ومن جرى إخضاعهم لدورات طائفية، وبعضهم ينتمون إلى عصابات متورطة في تجارة الممنوعات.

وذكرت المصادر أن المقالين من قوات النجدة والأمن العام وحراسة المنشآت وموظفين بوزارة الداخلية والبحث الجنائي والاستخبارات، وغالبيتهم يحملون رتباً كبيرة، موضحة أن المقالين من قدامى الموظفين الذين يمتلكون خبرات أمنية كبيرة ومن خريجي كلية الشرطة إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتواصل المليشيا الحوثية جرائمها ضد المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية، كان من بينها تفجير 10 منازل في محافظة البيضاء، واستهداف محافظة مأرب بصاروخ باليستي قبيل صلاة المغرب أمس (الجمعة) لكنه سقط في أحد الأودية.

وأثار إطلاق سراح المليشيا الحوثية أحد المتهمين بتفجير منازل محافظة البيضاء غضب الأهالي الذين رفضوا وساطة حوثية لدفن الضحايا قبل تسليم المتهمين بالجريمة إلى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *