Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شرم الشيخ وجهة منوعة وجاذبة للسائحين على مدار العام

شرم الشيخ هي المركز السياحي الرئيس في شبه جزيرة سيناء وواحدة من الوجهات المفضلة للغوص في العالم. لقد كانت عجائب البحر الأحمر تحت الماء، وخصوصًا مياه متنزه رأس محمد البحري جنوب المدينة مباشرة، هي التي وضعت “شرم” في مركز الصدارة في المقام الأول، ولا تزال أنشطة الغوص المتوفرة هنا تجتذب عشاق الرياضات المائية.
يعتبر الربيع والخريف من الأوقات المفضلة لزيارة شرم الشيخ، إذ تبلغ متوسط درجة الحرارة 25 درجة مئوية، وهي دافئة جدًا ولكنها ليست شديدة الحرارة أو الرطوبة. تكون المياه أكثر اعتدالًا في الصيف ولكنها تظل دافئة طوال العام. في السطور الآتية، مجموعة من أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في شرم الشيخ.

خليج نعمة

خليج نعمة (الصورة من shutterstock)

يعتبر خليج نعمة على نطاق واسع منطقة جذب سياحي استثنائية في شرم الشيخ. لا يتميز الشاطئ العام بالمياه الفيروزية فحسب، بل يتميز أيضًا بتأجير كابانا ومقاعد مغطاة لمساعدتك قي الاسترخاء بعد السباحة. يمكن للسائحين الاختيار من بين العديد من الزلاجات النفاثة وقوارب التجديف ومعدات الغطس لإظهار مهاراتهم المتنوعة في الرياضات المائية. لا تكتمل الرحلة إلى خليج نعمة من دون تذوق المأكولات الشهية التي يعدها طهاة متمرسون. سواء كنت مهتمًا بالأطباق المتوسطية أو المحلية أو المأكولات البحرية، فإن خليج نعمة يوفر لك وجبات منوعة من خلال المطاعم المتوفرة.
ما رأيك بمتابعة السياحة في مصر.. عناوين ترفيهية جاذبة لأفراد العائلة كافة

محمية رأس محمد الوطنية

محمية رأس محمد الوطنية (الصورة من shutterstock)

متنزه رأس محمد الوطني هو ما وضع شرم الشيخ على الخريطة السياحية. شبه الجزيرة محاطة ببعض مواقع الغوص الأكثر روعة في العالم. الرحلة إلى هنا أمر لا بد منه لأي شخص يقيم في شرم الشيخ. أفضل الشواطئ هي شاطئ Old Quay (مع شعابه المرجانية المتميزة التي يمكن الوصول إليها بسهولة من الشاطئ) وشاطئ العقبة. يجب على المسافرين الذين يبحثون عن منظر لافت التوجه إلى منحدر مرصد القرش أعلى اليمين على الحافة الجنوبية لمحمية رأس محمد، حيث تمتد المناظر عبر جانبي البحر الأحمر.

مسجد المصطفى

مسجد المصطفى (الصورة من shutterstock)

إذا كنت تخطط لتجربة مشاهدة معالم المدينة التي لا تُنسى في شرم الشيخ، فيجب أن يكون مسجد المصطفى على قائمة جدولك. إن هندسته المعمارية المذهلة تجعله موقعًا جديرًا بالاهتمام ليس فقط للمصلين ولكن للسياح أيضًا.
قد يهمك أيضاً قراءة السياحة في مصر: كنوز تاريخية في القاهرة

سوق المدينة القديمة

سوق شرم القديم (المعروف أيضًا باسم شرم المايا) هو منطقة السوق (البازار) في المدينة، حيث يمكن العثور على المصابيح العربية المتلألئة وأنابيب الشيشة التقليدية والأعمال الخشبية المنقوشة بدقة. يفضل أن تأتي عند غروب الشمس أو في وقت لاحق، عندما تنخفض درجات الحرارة خلال النهار، للتسوق براحة. المنطقة مليئة بالمطاعم والمقاهي ذات الأسعار المتهاودة، لذا فهي مكان مناسب لقضاء المساء. على حافة منطقة السوق يوجد مسجد الصحابة الجديد بواجهة مهيبة مستوحاة من أنماط المساجد الفاطمية والمملوكية والعثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *