Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الطائرة الـ 19 من جسر إغاثة غزة حملت 40 طنا

توجهت أمس الثلاثاء الطائرة الإغاثية الـ19 من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله مبارك الجوية متجهة إلى مطار العريش على متنها مواد غذائية ومستلزمات طبية بحمولة تبلغ 40 طنا لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر خالد الزيد في تصريح لـ«كونا» إن هذه المساعدات الإنسانية تأتي في إطار الدور الإنساني الذي تؤديه دولة الكويت في إغاثة الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد أن الكويت سارعت منذ بداية اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الاشقاء في قطاع غزة الى تقديم المعونات العاجلة وإرسال طائرات إغاثة محملة بالأغذية والأدوية وسيارات الاسعاف بصورة عاجلة، مشيدا بكل الجهود الكويتية لإغاثة الاشقاء في القطاع.

وأضاف أن المساعدات الكويتية تأتي انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية واستجابة للأوامر السامية من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وبتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتعليمات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وأكد الزيد أهمية إدخال جميع المساعدات الانسانية الى قطاع غزة بسبب الحاجة الماسة لسكانها البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعيشون تحت قصف الاحتلال المتواصل وسط شح في الإمدادات الطبية والغذاء ومياه الشرب والوقود.

وأشار الى خروج عدد من المستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة بشكل كامل بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، موضحا أن الطواقم الطبية تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى حتى ولو بالطرق التقليدية في ظل سوء الأوضاع الإنسانية داخل المستشفيات ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء.

وقال الزيد إن الجمعية فتحت باب التبرع من خلال الموقع الالكتروني «أغيثوا فلسطين» مشيرا الى أن الوضع الذي يمر به الاشقاء في قطاع غزة يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الانسانية لإغاثتهم بشكل عاجل.

ويأتي الجسر الكويتي بتنسيق مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية وبتعليمات من القيادة السياسية الكويتية لتلبية احتياجات سكان غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *