Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 يجذب 157 ألف زائر

يعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل أكبر فعالية ثقافية فنية موجهة للأطفال والناشئة في الوطن العربي، وتنظمه هيئة الشارقة للكتاب، وكانت النسخة الـ 15 من المهرجان قد نجحت على مدى 12 يومًا باستقطاب 157,381 زائر خاضوا تجربة ثقافية وترفيهية غنية حملت معها أكثر 1000 ساعة من البرامج التثقيفية والترفيهية.

فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل

يذكر أنّ “هيئة الشارقة للكتاب” نظمت خلال أيام المهرجان التي بدأت في 1 مايو واستمرت إلى 12 مايو 2024 وعقدت في مركز إكسبو الشارقة، برنامجًا غنيًّا بالفعاليات شملت ورش عمل تفاعلية وجلسات حوارية في مجالات الفنون والرياضة والتكنولوجيا والرسم والموسيقى مجسدة رؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم قرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة في إثراء الحصيلة المعرفية للأجيال الناشئة وتنمية مهاراتهم الإبداعية والعملية لتعزيز حجم مساهمتهم في تحقيق رؤية الإمارة في بناء مجتمع معرفي متكامل.

وحفلت منصات المهرجان بورش عمل وفعاليات ترفيهية للأطفال في كل مراحلهم العمرية وتنوعت لتشمل مجالات الاستدامة والأزياء والحرف اليدوية والموسيقى بالإضافة إلى 12 عرضاً مسرحيًّا وجوالاً أبدع في تقديمها 19 فناناً من 12 دولة، مُعززين بذلك البُعد العالمي للمهرجان.

وأثرى ركن الكتب المصورة “كوميكس” تجربة الزوار بـ 132 فعالية قدمها 31 مبدعًا من 4 دول، بينما قدّم ركن الطهي بمشاركة نخبة من الطهاة العالميين و25 خبيراً من 12 دولة و 60 ورشة عمل و36 فعالية طهي مباشرة مُتيحاً للزوار فرصة الاستمتاع بفنون الطهي.

وأيضًا نظم المهرجان فعالية “مقهى المبدع الصغير” حيث شارك أطفال مُبدعون قصص نجاحهم وتجاربهم الثقافية والحياتية مُسلطين الضوء على المعارف التي اكتسبوها والثراء الثقافي الذي يحملونه في تعزيز لرسالة المهرجان في تمكين الأجيال الصاعدة.

2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة بالكتب

حظي المهرجان بمكرمة من حاكم الشارقة، الذي وجّه بتخصيص 2.5 مليون درهم لاقتناء كتب من دور النشر المشاركة بهدف تزويد مكتبات الشارقة بالإصدارات العربية والأجنبية الجديدة التي عُرضت في المهرجان.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقًا من رؤيته تجاه الاستثمار بركائز المعرفة، وفتح الآفاق أمام الأجيال الجديدة للاطلاع على جديد الآداب والعلوم الصادرة باللغة العربية واللغات الأجنبية، ودعم حضور المكتبات في المنظومة التعليمية للأطفال، وتقديمها وجهة للمدارس، وأولياء الأمور كمراكز تعلّم أساسية.

الفائزون بـ”مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024″

يشار إلى أنّ “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024” شهد تتويج الفائزين بجوائز الدورة الـ15، حيث فاز بالمركز الأول من “جائزة الشارقة لرسوم كتب الأطفال” لفئة اليافعين لطيفة حمدان ضاعن الكتبي، وحازت المركز الثاني جوري حمد المازمي، في حين نالت المركز الثالث منيرة محمد سالم الكعبي.
كما احتفى المهرجان بالأصوات الشابة الفائزة في مسابقة “فارس الشعر” حيث تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة.

وشهد المهرجان في يومه الأول تكريم الفائزين بجوائز “معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل 2024”.

186 دار نشر

احتضن المهرجان 186 دار نشر من 20 دولة كما أثرى أوقات جمهوره بأكثر من 1500 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية قدمها 265 من ألمع الأسماء في عالم الأدب والفن من 25 دولة.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *