الرياضة

بين متضررين ومستفيدين.. قرعة دوري أبطال أوروبا تبعثر أوراق 7 أندية


05:54 م


الإثنين 13 ديسمبر 2021

شهدت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا حالة جدلية غير مسبوقة، حيث تسبب خطأ إجرائي في إعادتها وتغيير نتائجها.

القرعة أقيمت في تمام الواحدة ظهر اليوم الإثنين، إلا أن حدوث خطأ تقني عند سحب كرة مانشستر يونايتد الإنجليزي تسبب في اتخاذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرارا بإعادتها.

وبالنظر للقرعة الأولى التي تم إلغاء نتائجها، نجد أن 3 أندية تضررت من تغيير خصمها في القرعة، مقابل 4 أخرى استفادت من هذا التغيير.

3 أندية متضررة

ريال مدريد الإسباني جاء في مقدمة المتضررين من تغيير نتائج القرعة، حيث كان من المفترض أن يلتقي مع بنفيكا البرتغالي، قبل أن يتم تغيير الخصم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد المرشحين للقب، بعد الإعادة.

جدير بالذكر أن ريال مدريد طالب بالإبقاء على موقفه من مواجهة بنفيكا كما هو، بداعي أن الخطأ في القرعة جاء بعد تحديد تلك المواجهة، إلا أن الاتحاد الأوروبي قرر إعادة القرعة بالكامل.

سبورتنج لشبونة البرتغالي بات في موقف أصعب بالقرعة، بعدما كان مقررا أن يواجه يوفنتوس الإيطالي، الذي يعاني من تذبذب النتائج، قبل أن تسفر الإعادة عن صدامه مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف النسخة الماضية وأحد المرشحين لنيل اللقب.

وتضرر فريق سالزبورج النمساوي، الذي أوقعته القرعة مع بايرن ميونخ حامل اللقب وأحد أقوى أندية النسخة الحالية، بدلا من ليفربول الإنجليزي.

4 أندية مستفيدة

يعد أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي تسبب اعتراضه في إعادة القرعة، أحد المستفيدين من إعادتها، حيث هرب من مواجهة بايرن ميونخ ليلتقي مع فريق أقل قوة هو مانشستر يونايتد.

واستفاد مانشستر يونايتد أيضا من تغيير خصمه، حيث سيلتقي مع أتلتيكو مدريد، الذي صعد بصعوبة إلى الدور الثاني، بدلا من باريس سان جيرمان.

كذلك تبادل فياريال الإسباني المواقع مع سبورتنج لشبونة، حيث يلتقي “الغواصات الصفراء” مع يوفنتوس بدلا من السيتي.

فيما لم يطرأ أي تغيير على موقف تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، الذي أوقعته القرعة في مواجهة ليل الفرنسي في المرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *