Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سفير الصين في المملكة مودعاً: إلى اللقاء أيتها السعودية العزيزة

ودّع السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية تشن وي تشينغ منصبه الدبلوماسي سفيراً لبلاده في الرياض، معرباً عما يحمله من محبة واحترام للمملكة وشعبها.
ونشر السفير السابق “بورتريه” له مرتدياً الزي السعودي على حسابه الشخصي في منصة “إكس” تعبيراً عما يكنُّه من حبٍّ واعتزازٍ للسعودية، معلَّقاً عليه: “إلى اللقاء أيتها السعودية العزيزة”.

أطول فترة دبلوماسية

وفي تصريحات صحفية له أمس قال تشينغ إن المملكة هي البلد الذي عملتُ فيه لأطول فترة في مسيرتي الدبلوماسية. وأنا أحمل مشاعر صادقة لهذه البلاد وشعبها، وأعتبر المملكة بلدي الثاني، وأود أن أشكرهم على تقديم كل التسهيلات للقيام بأعمالي ومهامي.
وأضاف: أعتقد أن السنوات الخمس الماضية كانت هي الفترة الذهبية للعلاقات الصينية السعودية؛ حيث شهدت تطوراً سريعاً وكبيراً.

إعجابه بالسعودية

وعبّر تشن وي تشينغ، عن إعجابه بما تعيشه السعودية من قفزات نوعية متسارعة، جعلتها من أكثر الجهات جذباً للاستثمار، وأصبحت أكبر شريك تجاري للصين؛ حيث ازدادت التجارة بين البلدين بنسبة 40% خلال 4 سنوات، وأما المجتمع السعودي فبات اليوم أكثر حيوية وانفتاحاً على العالم، حتى أصبحت السعودية وجهة رئيسة للرحلات الجماعية الصينية.
وكان قد صرح أيضاً أن المملكة العربية السعودية أصبحت في الوقت الحاضر، البوابة المفضلة للشركات الصينية لدخول سوق الشرق الأوسط والخليج.
تابعوا المزيد: السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024

تصريحات سابقة

وفي تصريحات سابقة له كان قد أفاد أن السعودية تتغير بسرعة غير مسبوقة تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأنها أصبحت أكثر حيويةً وانفتاحاً وشموليةً، مبدياً إعجابه واندهاشه بحماس وحيوية الشباب السعودي في كل مجالات المجتمع وإسهاماتهم الهامة في الرحلة نحو تحقيق رؤية 2030.
وكان السفير الصيني أشاد بالسحر الثقافي للسعودية كونها ليست صحراء ثقافية خالية، بل صحراء ثقافية ذات عمق وتنوع مذهل، مبيناً بأن لديه انطباعاً جيداً لكل المناطق التي زارها، والذي يقوم بتوثيقها عبر كاميرا خاصة به ليتشارك اللحظات الجميلة مع أصدقائه في السعودية والصين، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

إلى اللقاء أيتها السعودية العزيزة pic.twitter.com/VObaEwYXao

— Chen Weiqing (@AmbChenWeiqing) April 9, 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *