الرياضة

تليجراف: بريميرليج مهدد بالتأجيل بسبب السلالة الجديدة لكورونا


08:48 م


الأحد 20 ديسمبر 2020

القاهرة محرر مصراوي:

كشف جوش أشتون الرئيس السابق للصحة العامة في انجلترا، أن بريميرليج مهدد في الوقت الحالي بمزيد من التأجيلات بسبب عودة فيروس كورونا للتفشي من جديد في البلاد، من خلال السلالة الجديدة.

وأوضحت صحيفة “تليجراف” الانجليزية أن رياضات المستوى الأول تنتظر ارتفاع بنسبة 70% في معدلات الإصابة بين الرياضيين، بعدما فُرضت قيود على لندن العاصمة، وبالفعل تم تأجيل أحداث رياضية خلال الشهر الأخير، وكان من بينها مباراة الدوري الانجليزي بين أستون فيلا ونيوكاسل.

وأكد مات هانكوك سكرتير الصحة في انجلترا أنه بالرغم من البروتوكول المعمول به في الوقت الحالي لحماية صفوة الرياضيين فإن الموجة الرابعة قد تستمر لفترة تدوم عدة أشهر.

وأوضح جون أشتون أنه من المنتظر أن تكون هناك مزيد من التأجيلات في مباريات بريميرليج على الأخص بعدما أصبحت لندن المدينة الأكثر تضررًا بالموجة الرابعة من الوباء.

وشهدت 14 جولة من الدوري الانجليزي تأجيل مباراة واحدة من المسابقة بسبب إصابات عديدة في صفوف لاعبي نيوكاسل بالوباء.

وانتشرت السلالة الجديدة من فيروس كورونا بوتيرة سريعة في لندن وجنوب شرقي إنجلترا، وقالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة نفسها رُصدت في هولندا والدنمارك وأستراليا.

وباتت بريطانيا البؤرة الجديدة لتفشي الفيروس المميت في الموجة الجديدة من الجائحة التي تجتاح العالم منذ أواخر العام الماضي.

اقرأ أيضاً:

“خرجت عن السيطرة”.. سلالة كورونا الجديدة تعزل بريطانيا وتؤرق العالم (تغطية مباشرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *