Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

انتحار جندي إسرائيلي طلب منه العودة للقتال في غزة

كشف موقع واللا الإسرائيلي اليوم الأحد 9 يونيو 2024 ، أن جنديا إسرائيليا أقدم على الانتحار، بعدما طلب منه العودة لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة ، علما أنه سبق وقضى 78 يوما في القطاع خلال الحرب.

وبحسب الموقع: “انتحر جندي الاحتياط إليران مزراحي، الجمعة الماضي، بعد معاناته من اضطراب ما بعد الصدمة، وهو أب لأربعة أطفال، بينهم اثنان مصابان بطيف التوحد”.

وأوضح الموقع أن “مزراحي عمل في غزة سائق جرافة إسرائيلية مدة 78 يومًا، وتلقى العلاج من قبل وزارة الدفاع، لكنه لم يعرض على لجنة رسمية تعترف بنسبة إعاقته”.

وأشار إلى أن الجندي الإسرائيلي “كان من المفترض أن يعود للخدمة في رفح جنوبي قطاع غزة، لكنه انتحر قبل ذلك”.

الموقع العبري أشار إلى أن “الدولة لا تسمح بدفنه عسكريا، لأنه لم يكن في خدمة الاحتياط الفعلية” لحظة انتحاره.

وفي 23 مايو/ أيار الماضي، كشف تحقيق أجرته صحيفة “كالكاليست” العبرية، عن “تذمر حاد” يسود بين جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة.

والتقت الصحيفة ضمن تحقيقها العديد من جنود الاحتياط المشاركين في الحرب على غزة، والذين اشتكوا من طول فترة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء.

وحذّر هؤلاء الجنود من أن ذلك يمثل “استنزافا لهم”، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طالت حياتهم العملية.

يأتي ذلك، فيما صادق الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، على استدعاء 50 ألف جندي احتياط إضافي، بما يرفع عدد جنود الاحتياط إلى 350 ألفا.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن الجيش الإسرائيلي قوله، إن “زيادة حصة الاحتياطي من 300 ألفا إلى 350 ألفا لا علاقة لها بالاستعدادات للشمال، بل بسبب إطالة العملية في رفح جنوبي قطاع غزة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *