Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

كابينت الحرب يناقش مقترحا قطريا لإنهاء حرب غزة

قالت القناة 13 الإسرائيلية اليوم الاربعاء 10 يناير 2024 ، إن كابينت الحرب يناقش مساء اليوم مقترحا قطريا لصفقة تبادل بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة .

 وذكرت أن المقترح القطري يتضمن صفقة تبادل أسرى على عدة مراحل بينها خروج قادة حماس من غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

كما قالت القناة 12 إن المقترح القطري لا يزال في مراحله الأولية ويتطلب مناقسات موسعة، ويشمل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، مقابل إنهاء الحرب وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع وخروج قادة حركة حماس من قطاع غزة.

وعلى صلة، نقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر مصرية وصفتها بـ”المطلعة” أن مفاوضات الوساطة التي استأنفتها القاهرة رسميًا بين الحكومة الإسرائيلية وفصائل المقاومة في قطاع غزة، بعد تعليقها في أعقاب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، “تستكمل من حيث انتهت”.

وذكرت المصادر أن “مصر كانت قد تسلمت من حركة حماس – قبل اغتيال العاروري مباشرة – ردًا وافيًا على المبادرة المصرية لوقف الحرب، تضمن التعديلات التي رأتها الحركة ضرورية من أجل التجاوب مع جهود الوساطة”، وهو ما كان قد أكده رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية .

بموازاة ذلك، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أمس الثلاثاء، أن الوساطة القطرية متواصلة لإيقاف الحرب في غزة وأن هناك تبادلا للأفكار بين دولة قطر ومختلف الأطراف بهذا الشأن. وفقا للمصدر المصري الذي تحدث لـ”العربي الحديد”، فإن رد حماس تضمن ضرورة توافر ضمانات بعدم معاودة الحرب عقب تبادل الأسرى”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *