Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تفاصيل محادثة بين نتنياهو وبايدن والأخير يدعو لاجتماع في واشنطن

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين 17 يوليو 2023، تفاصيل محادثة طويلة جرت بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، فيما دعا الأخير لاجتماع قادم في واشنطن.

محادثة نتنياهو مع بايدن

ونشر مكتب نتنياهو: “أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محادثة طويلة مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن هذا المساء”.

وأضاف: “تمحور الحديث حول تعزيز التحالف وكبح تهديدات إيران وأذرعها، ومتابعة جهود التهدئة والاستقرار في الضفة، كما أبلغ رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس الأمريكي بشأن القانون الذي سيتم تمريره الأسبوع المقبل في الكنيست “.

وبحسب مكتب نتنياهو ، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اجتماع قادم في الولايات المتحدة.

اقرأ/ي أيضا: نتنياهو يبعث رسالة للمغرب وإسرائيل تتخذ قرارًا جديدًا

اقرأ/ي أيضا: حركة فـتـح بـغـزة تحذر من صفحات مشبوهة وأخبار كاذبة

محاور الحديث

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي مكان، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا، مع بنيامين نتنياهو. وقد تمحور الحديث حول المظاهرات ضد التغييرات القضائية في إسرائيل.

يشار الى أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ سيغادر البِلادَ الليلة، مُتوجهاً الى الولاياتِ المُتحدةِ في زِيارةٍ رَسمية يَجتمعُ خِلالَها مَعَ نَظيرهِ جو بادين ويُلقي خِطاباً امامَ مَجلسيِ الكونغرس الذي سَيتلئمُ في جَلسةٍ خَاصة بمُناسبةِ الذكرى الخَامسةِ والسَبعين لاقامة دَولةِ إسرائيل، كما سيلتقي مَسؤولينَ اخرين في الادارةِ الامريكية، وسيجتمع هرتسوغ مع الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش.

الجدير ذكره، أن المبعوث الأمريكي عاموس هوخشتاين قام قبل أسبوع بزيارة لم يُعلن عنها مسبقا لأورشليم القدس ، حيث اجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هَنِغبي.

ونوهت مكان، إلى أن المحادثات تناولت التوتر مع حزب الله في منطقة الحدود الشمالية، وملف تطبيع العلاقات مع السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *