Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

برعاية الأمير محمد بن سلمان.. الرياض تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي

تستعد مدينة الرياض لاستضافة الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، الأول من نوعه تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”، على أن تعقد جلساته في الفترة من 28 لـ29 أبريل الجاري، وسيشهد الاجتماع حضور نخبة من رؤساء الدول وصناع السياسات من مختلف أنحاء العالم، وتنطلق فعاليات الاجتماع الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء.

وسيهتم المنتدى الاقتصادي العالمي بمناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية في وجود مشاركة قوية تصل لأكثر من 1000 مشارك من رؤساء الدول وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والفكر من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية، وتحظى رعاية ولي عهد السعودية بمكانة خاصة في المنتدى كونها تعكس حرص القيادة الرشيدة على توجيه الجهود الدولية والعمل المشترك للتصدي للتحديات الحالية.

المنتدى الاقتصادي العالمي

ووفقا لما ذكر في واس، وقع الاختيار على العاصمة الرياض لاستضافة الاجتماع الأول للمنتدى الاقتصادي العالمي، لتؤكد على المكانة الاقتصادية الفريدة التي تحظى بها السعودية في تعزيز التعاون الدولي للدفع بالنمو الاقتصادي العالمي، وتوثق هذه الاستضافة بدورها العلاقة والشراكة القوية بين السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وقد تم تخصيص سلسلة من الفعاليات التي تتضمن الحوارات وحلقات النقاش الهادفة ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي، والتي يتوقع أن تؤتي ثمارها من خلال تعزيز جهود التعاون الدولي وتحفيز الجهود المشتركة لابتكار الحلول المستدامة، ومن أبرز الموضوعات التي ستتم مناقشاتها في الاجتماع التعاون الدولي، والنمو، والطاقة من أجل التنمية.

وبجانب تلك الفعاليات تحرص المملكة على تسليط الضوء على التغيير والتحول التاريخي الذي شهدته السعودية وما صاحب ذلك من نمو اقتصادي مزدهر وشامل تحت مظلة رؤية السعودية 2030، ولعل استضافة الرياض للاجتماع تستهدف تحقيق بعض المكتسبات نستعرضها في السطور التالية.

أهداف المنتدى الاقتصادي العالمي

  • تسليط الضوء على الموضوعات المتعلقة بالاستدامة والابتكار والثقافة.
  • إيجاد وابتكار الحلول المشتركة ومواجهة التحديات الإنسانية والمناخية والاقتصادية.
  • إحداث تأثيرات إيجابية عالمية.
  • تسليط الضوء على ما حققته المملكة في المجالات الاقتصادية.

تابعي أيضا  السعودية تعزز شراكتها مع منصة UpLink التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي لتحفيز الابتكار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *