Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الأشغال في غزة تتحدث حول مستجدات بناء المدن المصرية وعدد وحداتها

تحدث وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة جواد الأغا، صباح اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، حول آخر مستجدات بناء المدن المصرية في قطاع غزة وعدد الوحدات السكنية فيها.

وقال الاغا في حديث لإذاعة “الأقصى”، إن “المشروع المصري للاسكان حسب المخطط الأولي له، بناء 117 عمارة باجمالي 2570 وحدة سكنية في ثلاثة مناطق وهي الزهرة وجباليا وبيت لاهيا”.

وأضاف أنه “عند بدء التنفيذ على أرض الواقع تم البدء في ثلاثة مناطق بعدد مختلف عن العدد المخطط له كمرحلة أولى”.

وأوضح الإغا أنه “لا يوجد جدول زمني لاستكمال هذه الوحدات، والمخطط الأولي كان 2570 وحدة سكنية وما هو على ارض الوقع حاليا 1492 وحدة تقريباً”.

وأشار إلى أن “اللجنة المصرية للإعمار الموجودة بغزة هي من تشرف على تنفيذ أعمال الانشاء من خلال مقاولين فلسطينيين”.

وأكد الأغا، انه “لا يوجد اي اتفاق على توزيع الشقق المصرية وقريبا سيكون هناك لقاء مع الاشقاء المصريين للاتفاق على آليات توزيعها”.

وقال “أعددنا تصور مستند إلى تجاربنا السابقة منذ عام 94 وكيفية الاستفادة من مشاريع الاسكان المختلفة ورفعناه للاشقاء في مصر وقريبا سيكون اتفاق على الاليلت وطريقة التقديم”.

وشدد الأغا، على أنه “لا يوجد شيء يمكن الحديث فيه بخصوص آلية التوزيع وكل ما يتم تناقله عن وجود روابط الكترونية للتسجيل غير صحيحة”.

ولفت إلى أن “الأشقاء المصريين هم جزء أساسي من عملية توزيع الشقق المصرية وتحديد معايير الاستفادة منها”، مضيفاً “نحن منفتحون على كل الجهات التي تريد أن يكون لها دور لضمان الشفافية والنزاهة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *