Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

معمر أمريكي في عمر 106 أعوام يحقق رقماً قياسياً في غينيس للمرة الثانية

نجح معمر أمريكي يبلغ من العمر 106 عام، في تحقيق رقم قياسي جديد والدخول للمرة الثانية في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من خلال قفزة من الطائرة على ارتفاع نحو 3 كلم عن سطح الأرض.

قفزة على ارتفاع 3 كم

وفي التفاصيل، كان المعمر الأمريكي ويدعى “ألفريد آل بلاشكي” من تكساس قد حقق الرقم القياسي للمرة الأولى في 2020 عندما كان عمره 103 عام، لكن بعد عامين، انتزعت منه اللقب المعمرة السويدية لينيا إينغيجارد لارسون التي دخلت موسوعة “غينيس” بقفزة مشابهة، عن عمر 103 أعوام.

ووفقاً لما جاء في صحيفة “الغارديان” البريطانية، فقد اعتبر “ألفريد” أن التقدّم في السن ليس عائقاً لتحقيق أي حلم، ودعا المتقدمين في السن إلى الثقة في أنفسهم، معتبراً “أن لدى الجميع قدرات أكثر ممّا يعتقدون، عليهم فقط اتخاذ القرار بالمحاولة”.

التقدم في السن ليس عائقاً

ورأى المعمر الأمريكي الذي أتم قفزته بحضور أبنائه وأحفاده وحاكم ولاية تكساس غريغ آبوت، أنه إذا حاول أحدهم انتزاع اللقب منه مرة أخرى، فلن يتردد في المحاولة مجدداً للحفاظ على لقبه.

وقال ألفريد بلاشكي إنه بعد قفزته الأولى في عام 2020، أي بعد 3 سنوات من احتفاله بعيد ميلاده المائة، والتي كانت كتحية منه إلى حفيديه التوأم بمناسبة التخرّج بتفوّق من الكلية، “كان هذا حلمي، لم أعتقد أبداً أنني سأبقى على قيد الحياة لفترة طويلة”.

وأبان، أنه لم يمارس القفز بالمظلات أبداً في شبابه، مشيراً، إلى أنه يمارس ذلك حالياً لسبب، سواء كان ذلك للاحتفال بأعياد ميلاد أحفاده أو تحقيق أرقام قياسية عالمية، حيث يجب أن يكون شيئاً.

نبذة عن موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية

موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، وحقق الكتاب بنفسه رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

وتُخزن في الموسوعة كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: (أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل).

وصدرت النسخة الأولى من “كتاب غينيس للأرقام القياسيّة” في 27 أغسطس 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعًا بحلول عيد الميلاد في العام نفسه.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية “غينيس” للأرقام القياسيّة أو Guinness World Records TM اسمًا مألوف ورائد عالميًا في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة.

وفي ذات السياق: رقم قياسي جديد في غينيس لأسرع غوص باستخدام كرسي متحرك تحت الماء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *