Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

آلاف الفلسطينيين يفرون إلى رفح هرباً من الغارات الإسرائيلية

تدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى بلدة رفح المزدحمة أقصى جنوبي غزة خلال الأيام الأخيرة، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة، فراراً من القصف الإسرائيلي على وسط القطاع. وأكد مسؤولون أن العشرات قتلوا اليوم (الجمعة).

وأدى الهجوم الجوي والبري غير المسبوق الذي شنته إسرائيل على غزة إلى نزوح نحو 85% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتبحث أعداد كبيرة من السكان عن مأوى في المناطق التي حددت إسرائيل أنها آمنة ولكنها تعرضت للقصف، ما أكد أنه لا يوجد مكان آمن في غزة وفق ما أوردت «اسوشيتد برس».

ووصل سكان القطاع إلى رفح بالشاحنات والعربات وعلى الأقدام، وأولئك الذين لم يجدوا مكانا في الملاجئ المكتظة بالفعل نصبوا خياما على جوانب الطرق.

وقالت مديرة الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) جولييت توما: «يستخدم الناس أي مساحة خالية لبناء الأكواخ. البعض ينام في سياراتهم، والبعض الآخر ينام في العراء».

وتتركز الحملة الإسرائيلية الآخذة في الاتساع، التي دمرت بالفعل جزءا كبيرا من الشمال، الآن على مخيمات اللاجئين في البريج والنصيرات والمغازي في وسط غزة، إذ قامت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية بتسوية المباني بالأرض.

وتحولت مدينة خان يونس في الجنوب، حيث تعتقد إسرائيل أن زعماء حماس يختبئون هناك، إلى ساحة معركة مشتعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *