Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

ارتفاع حصيلة شهداء حرب غزة إلى 18 ألفا و800

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الجمعة 15 ديسمبر 2023 ، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 18 ألفا و800 “شهيد” و51 ألف جريح منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وأفاد المكتب في بيان نشره عبر منصة تلغرام، بـ”ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف إصابة”، بعد مرور سبعين يوما على الحرب في غزة.


وكانت الحصيلة السابقة، التي تم إعلانها الخميس، هي 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”.


وأردف أن 8 آلاف من القتلى من الأطفال، فيما بلغ عدد القتلى من النساء 6200 منذ 7 أكتوبر الماضي.


وعدّد البيان الخسائر في البنية التحتية للقطاع بـ90 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و282 تضررت جزئيا، و112 مسجدا هدم كليا و200 هدم جزئيا، إضافة إلى 3 كنائس استهدفها الاحتلال.


وتابع أن إسرائيل هدمت منذ السابع من أكتوبر الماضي، 52 ألفا و500 وحدة سكنية كليا، و254 ألفا أخرى جزئيا.


وبالنسبة للمؤسسات الصحية، أخرج الجيش الإسرائيلي 22 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، فضلا عن تضرر 102 سيارات إسعاف خلال الحرب الجارية.


وبخصوص استهداف الصحفيين قال المكتب الإعلامي: “ضمن الحرب الإسرائيلية على الصحفيين والإعلاميين استهدف جيش الاحتلال اليوم (الجمعة) وبشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي، في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي”.


وتابع البيان: “أسفر استهداف اليوم عن إصابة الزميل وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة، وإن ذلك يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة”.


“إضافة إلى إصابة سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة، وإن ذلك يأتي في إطار ومنع الصحفيين من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين”، وفق البيان.


وفي وقت سابق أعلنت شبكة الجزيرة، استشهاد مصورها سامر أبو دقة، في غزة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدرسة فرحانة، في خان يونس.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *