Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة عبدالله حمصي “أسعد” الفنان اللبناني – عبد الله حمصي ويكيبيديا

سبب وفاة عبدالله حمصي “أسعد” الفنان اللبناني – عبدالله حمصي ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، وفاة الفنان اللبناني عبدالله حمصي، والمعروف بشخصية “أسعد”، وذلك عن عمر يناهز الـ 86 عامًا.

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة عبدالله حمصي “أسعد” الفنان اللبناني، داعين له بالرحمة، والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر، والسلوان.

وقال أحد المغردين: “مش ممكن نحكي عن طفولتنا وما نتذكر ابو سليم واسعد وفهمان وشكري وكتار من النجوم اللي رح يبقوا عايشين بقلوبنا عبدالله حمصي الله يرحمك ويجعلك من اهل الجنة”.

وأضاف آخر: “رحل اليوم صانع الضحكة والفرح، ومالك الموهبة الفنية حتى الإبداع. نودّع عبدالله حمصي “أسعد” الذي ترك في كل بيت لبناني أثراً وابتسامة. لقد خسر الفن اللبناني فناناً مرهفاً، وخسرت طرابلس إبناً باراً وسفيراً لها في لبنان والعالم العربي. رحم الله “أسعد”، وكل العزاء لعائلته الكريمة”.

سبب وفاة عبدالله حمصي “أسعد” الفنان اللبناني

وبخصوص سبب وفاة عبدالله حمصي الفنان اللبناني، فقد كشفت مصادر صحفية، بأن الشهير بشخصية “أسعد”، وأحد وجوه الزمن الجميل بالفن، قد انتقل إلى الله تعالى، يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، إثر أزمة صحية ألمت به، وفقد على إثرها الحياة، في حين أفاد آخرون بأنه توفي متأثرًا بإصابته بمرض السرطان.

عبدالله حمصي ويكيبيديا

– عبد الله حمصي هو ممثل لبناني وُلد عام 1937 بمدينة طرابلس بلبنان، وهو أحد أكبر ممثلي الكوميديا في لبنان، حيث استطاع أن يترك بصمته في ذاكرة المشاهد، وقد ظهر في البداية من خلال فرقة أبو سليم الطبل.3


 

– مُذ كان عبدالله حمصي في الخامسة من عمره وهو يعشق الفن والرياضة، فقام بممارسة الرياضة خاصة كمال الأجسام وفاز ببطولة الشمال 1955، كما مارس السباحة وحصل على ميدالية في مسابقة من القلمون إلى الميدان بمسافة أخذت ثلاث ساعات ونصف، كما كانت من هواياته صيد البر والبحر ولعبة طاولة الزهر، ومن اهتماماته الفولكلور والتراث، بالإضافة إلى ذلك فقد تعلَّم السيف والترس وتابع الزجل اللبناني.

– بدأ عبدالله حمصي مشواره الفني وهو في الخامسة عشر من عمره كممثل مسرحي في فرقة كشافة الجراح الفنية التي قادها الفنان صلاح تيزاني، وبعد ذلك ساهم في تأسيس فرقة خاصة تحت اسم «كوميديا لبنان» عام 1957 وبدأ في التقديم فيها لكنه لم يترك التقديم أيضًا في فرقة «كشاف الجراح».

– شكل مسلسل (دويك يا دويك) التلفزيوني بابا للشهرة للممثل عبدالله حمصي، حيث كان يناقش التناقض بين عادات الريف والمدينة، وينتقد الكذب والرياء والسرقة والخداع في المدينة، بينما حياة الريف تتمتع بشيء من المصداقية.

وبعد أكثر من أربعين سنة على مسلسل “دويك يا دويك”، ظهر حمصي في فيلم وثائقي للإعلامي جورج صليبي عام 2016، حيث شارك في ثلاثة مشاهد من فيلم (بونجور بيروت).

– جسد حمصي أدوارا بارزة في أكثر من 15 فيلما منها فيلما الأخوين رحباني والفنانة فيروز (سفر برلك) و (بنت الحارس).

– أعلن عن وفاة عبدالله حمصي الشهير بـ “أسعد” يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، في وقفة عرفة، وذلك بعد تدهور طرأ على حالته الصحية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *