Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: ما بين الكوميديا والرومانسية والوطنية.. أبرز أفلام الفنانة كريمان

رحلت عن عالمنا بالأمس الفنانة القديرة كاريمان التي تُعد من أبرز الوجوه الفنية بالزمن الجميل، والتي شاركت في عدد من الأفلام السينمائية الهامة، التي لاقت نجاحاً كبيراً مع كبار الفنانين والمخرجين قبل أن تُقرر الابتعاد عن الوسط الفني.
وقد شاركت الفنانة الراحلة كاريمان في عدد من الأفلام السينمائية والتي تنوعت ما بين الدراما والرومانسية والكوميديا مع نجوم الزمن الجميل، وكانت آخر الأعمال السينمائية التي شاركت بها هو فيلم “نورا”، والذي تم عرضه عام 1967. وفيما يلي نستعرض أبرز الأفلام السينمائية في مسيرة الفنانة كاريمان والتي أصبحت من علامات السينما المصرية والعربية.

الحموات الفاتنات

جاءت بدايات الفنانة كاريمان مع السينما من خلال الكوميديا، حيث شاركت عام 1953 بفيلم “الحموات الفاتنات” أمام اثنين من أساطير الكوميديا هما الفنان إسماعيل ياسين والفنانة ماري منيب. كما شارك في الفيلم الفنان كمال الشناوي، ميمي شكيب، عبد السلام النابلسي. وجاء الفيلم من تأليف أبو السعود الإبياري وإخراج حلمي رفلة. ويُعد فيلم “الحموات الفاتنات” من كلاسيكيات الكوميديا السينمائية المصرية.

بنات اليوم

نظراً لموهبتها الحقيقية وتلقائيتها، لم يتوقف إبداع الفنانة كاريمان عند نوع درامي محدد، حيث شاركت في واحد من أشهر الأفلام الرومانسية بتاريخ السينما المصرية أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وهو فيلم “بنات اليوم”، والذي تم عرضه عام 1956.

وشارك في بطولة الفيلم الفنانة ماجدة، آمال فريد، أحمد رمزي وسراج منير، وجاء الفيلم من تأليف وإخراج هنري بركات وشارك في تأليفه يوسف عيسى.

جميلة

تعاونت الفنانة كاريمان مع المخرج العالمي يوسف شاهين عام 1958 في واحد من أهم الأفلام التي جسدت روح المقاومة الوطنية في الجزائر من خلال فيلم “جميلة” والذي جسد حياة وكفاح المناضلة جميلة بوحريد، وتم عرض الفيلم في عدد كبير من المهرجانات السينمائية الدولية.
وشارك في بطولة الفيلم ماجدة، أحمد مظهر، محمود المليجي، ورشدي أباظة. شارك في كتابة الفيلم مجموعة من كبار الكتاب منهم نجيب محفوظ، عبد الرحمن الشرقاوي، ويوسف السباعي.

الفانوس السحري

عام 1960 جسدت الفنانة كاريمان البطولة أمام الفنان إسماعيل ياسين في واحدٍ من أشهر أفلامه السينمائية، وهو فيلم “الفانوس السحري”، والذي يُعد من كلاسيكيات الكوميديا المصرية. شارك في بطولته عبد السلام النابلسي، شريفة ماهر، خيرية أحمد. وجاء الفيلم من تأليف أبو السعود الإبياري، ومن إخراج فطين عبد الوهاب.
https://www.youtube.com/watch?v=YMvwy2zJtl0

شهيدة الحب الإلهي

كان للفنانة كاريمان دور بارز بالمشاركة في الأفلام الدينية حينما شاركت في واحدٍ من أهم الأفلام الدينية، والتي تناولت سيرة رابعة العدوية من خلال فيلم “شهيدة الحب الإلهي”. وجاء الفيلم من تأليف وإخراج عباس كامل، وشارك في بطولته رشدي أباظة، عايدة هلال، حسين رياض، صلاح جاهين وتوفيق الدقن.
يُذكر أن اليوم شُيعت جنازة الفنانة الراحلة كاريمان عقب صلاة الظهر، وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين في محافظة الجيزة وتم دفن جثمان الفنانة الراحلة في مقابر الأسرة بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *