Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

155 ألف لتر لتعقيم وتطهير المسجد النبوي في ليلة الختمة

استمراراً لمنظومة الخدمات المقدمة في المسجد النبوي وحرصاً من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تسخیر الخدمات كافة للزوار والمصلين في ليلة ختم القرآن بالمسجد النبوي، كثفت الوكالة أعمالھا وجھودھا الیومیة في أروقة المسجد النبوي وساحاته من خلال التطھیر والتعقيم المستمر على مدار الساعة لتھیئة الأجواء المناسبة للزوار والمصلین.

وبلغت كمية التطهير 85 ألف لتر، فيما بلغت كمية التعقيم 70 ألف لتر لتوفير جو صحي وبيئة آمنة داخل المسجد النبوي، ووفرت الوكالة كراسي لكبار السن، إذ تم توزيعها على مداخل المسجد النبوي وبلغ عددها 40 ألف كرسي.

كما استخدمت أحدث التقنیات لاستمرارية تطوير منظومة الخدمات المقدمة والوصول لأعلى معاییر الجودة في خدمة زوار المسجد النبوي بما یواكب رؤیة المملكة 2030.

كما كثفت وكالة شؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة العمليات استعداداتها لليلة 29 من خلال استقبال البلاغات عبر الرقم الموحد 1966.

وتعمل الإدارة على استقبال مكالمات الزوار واستفساراتهم ومقترحاتهم وشكاواهم على مدار 24 ساعة، وبلغ عدد المستفيدين من الرقم الموحد خلال الأيام الـ20 الأولى من شهر رمضان 2261 مستفيداً، كما يقوم قسم البلاغات الإلكترونية باستقبال البلاغات التي تأتي من الإدارات أو الزوار ويتم تحويلها للإدارة المعنية، وتعمل غرفة الجهاز اللاسلكي على الإرساليات بين الإدارات وتوجيهها إلى الجهات المعنية تنظيماً لبيئة العمل في المسجد النبوي.

كما كثفت وكالة شؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة السقيا جهودها في جميع أروقة المسجد النبوي لتسهيل وصول الماء المبارك لجميع المصلين والزائرين في ليلة الختمة، إذ يتم الإشراف على ماء زمزم منذ وصوله من مكة المكرمة عبر الصهاريج المتنقلة المغلقة بإحكام إلى متناول الزائر.

كما يتم نقل مياه زمزم للمسجد النبوي بمعدل يصل إلى 400 طن يومياً موزعة على 18 ألف حافظة، كما يبلغ عدد مواقع تعبئة الحافظات 8 مواقع، و3 مراكز لتبريد عبوات زمزم، ويتم نقلها عبر 70 عربة لتوزيع حافظات زمزم، و20 عربة كهربائية لتوزيع الماء داخل أروقة المسجد النبوي، و1209 نافورة شرب في الساحات.

وقد كثفت الوكالة جهودها في ليلة ختم القرآن، وبلغ عدد الحافظات 13 ألف حافظة ثابتة، كما وزعت 80 ألف عبوة مياه صحية، وتجهيز 50 حافظة ماء زمزم محمولة على الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *