Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«المرأة العربية»: إسرائيل ترتكب انتهاكات جسيمة بحق الفلسطينيات

ظروف صعبة وقاسية تعيشها المرأة الفلسطينية نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وبحسب رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر، ورئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية الدكتورة مايا مرسى، فإن الحرب الإسرائيلية الدائرة حالياً عل قطاع غزة، كشفت مدى التحديات الصعبة والخطيرة التي تواجهها المرأة الفلسطينية على مدى مستويات الحياة المعيشية.

وأوضحت أن المرأة الفلسطينية تتعرض لانتهاكات جسيمة ونقص كافة سبل الحياة الضرورية مثل المياه والغذاء والدواء، مبينة أن المرأة الفلسطينية تتحمل كل مصاعب الحياة، والحصار الإسرائيلي والعدوان والدمار.

وأشارت مرسى، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، الذى عقد اليوم (الأربعاء) بالقاهرة بمشاركة عربية، أن الحرب الإسرائيلية الدائرة حالياً على قطاع غزة أدت إلى محو عائلات فلسطينية، واصفة الحرب بـ«البشعة والوحشية» التي كان نتيجتها مقتل الآلاف من الأسر الفلسطينية بطريقة وحشية لم تحدث من قبل.

وشددت على أهمية وقف الحرب في قطاع غزة بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية، ووصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ومن جانبها قالت مديرة منظمة المرأة العربية فاديا كيوان إن المرأة الفلسطينية اعتادت على القوة والصبر في مواجهة المحتل الإسرائيلي، لكن الحرب الدائرة حالياً أصابتها بحالة من الضغوط النفسية والعصبية، خصوصاً في ظل قتل الأقرباء وعملية التهجير القسري والبعد من أماكن إقامتهم.

وأكدت أنه بعد انتهاء الحرب ستواجه المرأة الفلسطينية حالة من الاكتئاب لم تحدث من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *