Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

مورينيو يقترب من تدريب فناربخشة التركي


10:25 م


الجمعة 31 مايو 2024

كتب وائل توفيق:

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الجمعة أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، يقترب من التوقيع على عقد لمدة عامين مع فريق فناربخشة التركي لكرة القدم.

مورينيو، 61 عاما، وفناربخشة اتفقا على عقد يمتد لمدة عامين مع وجود خيار لإضافة عام ثالث.

وأضاف ذات المصدر، أنه من المقرر أن يتم التوقيع خلال عطلة نهاية الاسبوع الجارية، بعد اجتماع مورينيو برئيس نادي فناربخشة علي كوتش.

ولم يعلق النادي في البداية على هذه التقارير.

وسيحل مورينيو محل المدرب الحالي إسماعيل قرطال، الذي شاهد فريق جالطة سراي، الغريم التقليدي لفناربخشة يتوج بلقب الدوري التركي هذا الموسم.

وكان فريق روما الإيطالي هو آخر فريق دربه مورينيو، وخلال فترة تدريبه للفريق الإيطالي فاز مورينيو بدوري المؤتمر في 2022 ووصل لنهائي الدوري الأوروبي في 2023، قبل أن يخسر أمام أشبيلية الإسباني.

ولكن، عانى الفريق من بداية سيئة في موسم 2023 / 2024 وبعد سلسلة من النتائج السلبية تمت إقالته من قبل النادي الإيطالي في يناير.

ويعد مورينيو على نطاق واسع واحدا من أعظم المدربين في أوروبا.

وتتضمن مسيرته التدريبية تتويجه بلقبين لدوري أبطال أوروبا (مع بورتو في 2004 وإنتر ميلان في 2010)، وتتويجه بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي مع تشيلسي، ولقب للدوري الإسباني مع ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *