Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي اعتقل نشطاء من حماس

أكدت قناة عبرية اليوم الإثنين 31 يوليو 2023، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل نشطاء من حركة حماس في جنين ، فيما شنت قوات الجيش حملة مداهمات واعتقالات في أماكن متفرقة من الضفة الغربية .

وقالت قناة كان العبرية: “لأول مرة منذ عملية “البيت والحديقة” قبل 4 أسابيع، اقتحم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم جنين واعتقل نشطاء من حماس، الاعتقال تم في المدينة وليس في المخيم وحدث تبادل لإطلاق النار هناك”.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وذلك لأول مرة منذ العدوان العسكري على المخيم قبل حوالي شهر.

وتركزت الاقتحامات في مناطق الخليل، وسلفيت، وجنين، خلال تم اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاعها قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

اقرأ/ي أيضا: سعر صرف الدولار والدينار مقابل الشيكل اليوم الإثنين 31 يوليو

بدوره، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الجيش نفذت حملة اقتحامات بالضفة، تم خلالها اعتقال 9 فلسطينيين بشبهة حيازة أسلحة.

وزعم المتحدث العسكري للاحتلال أنه تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية، استعملت ضد القوات العسكرية والمستوطنين.

كما وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، في ساعات متأخرة من الليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة المغير، شرق رام الله .

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وأغلق جنود الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل القرية، ومنعوا الدخول إليها أو الخروج منها، كما فتشوا مركبات الفلسطينيين، وتتعرض بلدة المغير لانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، بهدف الاستيلاء على أراضيها لصالح الاستيطان.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *