اخبار التقنية

إيلون ماسك يتجاوز بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

يبدو أن ثروة إيلون ماسك مستمرة في الزيادة بشكل كبير هذا الشهر، فبعد تجاوزه مارك زوكربيرج ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم منذ أيام، ازدادت ثروته اليوم ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم متجاوز الملياردير بيل جيتس.

وفقاً لأحدث الأرقام ارتفعت القيمة الصافية لثروة لرجل الأعمال البالغ من العمر 49 عامًا بقيمة  7.2 مليار دولار لتصبح 127.9 مليار دولار ، مدفوعة بارتفاع آخر في سعر سهم شركة تسلا.

وكان إيلون ماسك قد أضاف 100.3 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام فقط! وهو أكبر رقم أضافة أي شخص إلى ثروته غي عام واحد فقط!

تأتي هذه الأرقام وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو تصنيف لأغنى 500 شخص في العالم، كان إيلون ماسك قد احتل المرتبة الـ 35 فيه في يناير 2020 والآن هو في المركز الثاني

يعود الفضل في هذه الثروة الكبيرة إلى زيادة قيمة شركة تسلا السوقية، والتي تقترب الآن من 500 مليار دولار،والتي  تعتمد عليها ثلاث أرباع ثروة إيلون ماسك ، وتقدر قيمة ثروته من شركة تسلا بأكثر من أربعة أضعاف حصته في شركة SpaceX.

استطاع الملياردير بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، أن يحافظ على ترتيب ثاني أغنى رجل في العالم في هذه القائمة لسنوات عديدة، وهذه هي المرة الثانية في ثماني سنوات التي ينزل فيها من المرتبة الثانية.

كان بيل جيتس قبل ذلك على رأس الترتيب العالمي كأغنى شخص في العالم، لكن جيف بيزوس ، مؤسس أمازون، استطاع انتزاع المركز الأول في عام 2017 ومازال محتفظ به حتى الآن. فهل سيتجاوزه إيلون ماسك ايضاً بعد أيام؟


المصدر: عرب هاردوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *