اخبار التقنية

جهاز M1 Mac mini يواجه مشاكل في اتصال البلوتوث

حاز جهاز M1 Mac mini منذ إطلاقه على إعجاب الكثير من المهتمين بشؤون التقنية لما يقدمه من أداء سريع ومتميز، لكن يبدو أن هذا الجهاز الجديد من آبل بشريحة M1 يواجه بعض المشكلات.

وفقاً لأحدث التطورات يواجه جهاز M1 ماك ميني الجديد مشكلات في اتصال الملحقات به عبر البلوتوث، ويبدو أن الخلل من الجهاز نفسه.

حيث نشر اليوتيوبر الشهير “Patrick Tomasso” مقطع فيديو على قناته وضح فيه هذه المشكلة التي تواجهه مع جهاز Mac mini الجديد، حيث لايستطيع استخدام أي ملحقات بلوتوث مع الجهاز.

ويوضح في مقطع الفيديو محاولة توصيل أكثر من ماوس بلوتوث على جهاز M1 Mac mini الخاص به لكن في كل مرة ينقطع الإتصال.

وفقًا لـ “Tomasso”، فقد حاول بالفعل استخدام جهاز ماك ميني مع ماوس Logitech MX Master 3 و Magic Mouse 2 ، ولكنهم ينقطعون عن الإتصال بالجهاز بشكل متقطع أثناء الاستخدام.

واجه ” Tomasso” ايضاً مشاكل اتصال بلوتوث عند محاولة إقران سماعات AirPods Pro وغيرها من الملحقات اللاسلكية بجهاز ماك الجديد الخاص به.

هناك أيضًا مستخدمون آخرون لديهم شكاوى مماثلة في Reddit،  استنادًا إلى أحد التقارير التي تمت مشاركتها هناك لا يتعرف جهاز M1 Mac mini على لوحة مفاتيح وماوس البلوتوث على الإطلاق، مما يجعل الجهاز غير قابل للاستخدام.

بالطبع هذه مشكلة لا يمكن الإستهانة بها، لكن الأسباب غير معروفة بعد وغير معروف عدد المستخدمين الذين يعانون من هذه المشكلة.

قد يكون هذا خطأ في برمجة الجهاز أو عطل مادي في بعض الأجهزة، لكن آبل لم تحدد المشكلة بعد، ولم يتوصل أحد إلى حل مناسب.


المصدر: عرب هاردوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *