اخبار التقنية

على غرار المشاكل المتعاقبة ، شركة HSMC الصينية تعاني من شبح الإفلاس

لا شك أن صناعة أشباه الموصلات هي أحد ملاعب المنافسة الشرسة يتم لعبها في الغالب بين القوى الكُبرى في الإقتصاد في الوقت الحالي . لا يحتاج المرء إلا إلى النظر إلى قرار AMD بفصل ذراعها التصنيعي لإنشاء Global Foundries ليرى كيف يمكن لشركة كبرى أن تواجه مشكلات التصنيع (على الرغم من أنه ليس فقط مشاكل التصنيع التي ضربت AMD في ذلك الوقت ، كما نعلم جميعاً) يمكن أن تهدد بإغلاق العمليات . كما يمكن أن تتبادر إلى الذهن مشكلات شركة Intel الحديثة مع دقة تصنيع 10 نانومتر و 7 نانومتر ، والآن تعاني شركة HSMC الصينية من شبح الإفلاس !! .

وعلى هذا النحو ، ليس من المفاجئ أن نرى أن الشركة الصينية Wuhan Hongxin Semiconductor Manufacturing Company (HSMC) تعاني حالياً من نفاذ النقد . ما هو أكثر إثارة للدهشة هو كيف تم دعم هذه الشركة بالفعل من قبل الحكومة الصينية ، ومع ذلك فهي لا تزال تواجه شبح الفشل – وهو الدليل على أن المتطلبات الخاصة بالسيولة الفنية والاستثمارية لصناعة أشباه الموصلات ليست بسيطة . فقد أعلنت شركة HSMC في عام 2017 عبر الإنترنت عن خطط لإدخال مصنع في مقاطعة هوبي بوسط الصين . حيث كان الهدف هو تصنيع شرائح 14 نانومتر و 7 نانومتر في وقت مبكر من عامي 2019/2020 ، بتمويل من قرض بقيمة 20 مليار دولار والعديد من جولات التمويل .

وقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة HSMC شيانغ شانغ يي (الذي شغل سابقًا منصب الرئيس السابق للبحث والتطوير في TSMC) لمجلة EETimes أن “المستثمرين ينقصهم المال”. وكان ذلك لتطلعات الشركة . والآن تم استيعاب الشركة وتملكها من قبل حكومة البلدية في مقاطعة هوبي بوسط الصين ، لذا فما سيحدث جرّاء ذلك (ومستقبل الشركة) لا يزال غير مؤكد بعد .

 


المصدر: عرب هاردوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *