اخبار التقنية

كيف تربح من موقعك الإلكتروني

بالنسبة لمعظم الناس، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يفكرون في جني الأموال من موقع الويب هو الإعلان والمتاجر عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب لا تعمل مع كل موقع. هذا هو السبب في أنه من الجيد معرفة كيفية كسب المال على موقع الويب الخاص بك دون إعلانات أو منتجات.

لحسن الحظ، هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لربح المال عبر الإنترنت. بغض النظر عن نوع الموقع الذي تمتلكه، يمكنك العثور على طريقة تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل من أجل زيادة أرباحك المحتملة إلى أقصى حد.

في هذا المقال، سنتحدث عن سبب عدم كون الإعلانات أو المنتجات هي أفضل مصدر دخل لموقعك. ثم ندخل في كيفية كسب المال على موقع الويب الخاص بك بدونهم. لنبدأ الآن!

عيوب الاعتماد على الإعلانات والمنتجات لكسب المال على موقعك

ليس هناك من ينكر أنه من الممكن كسب المال على موقع الويب الخاص بك باستخدام الإعلانات والمنتجات. لقد أثبتت العديد من المتاجر والمدونات والمواقع الإلكترونية الناجحة على الإنترنت ذلك. ومع ذلك، فهي ليست أفضل مصادر الدخل لكل موقع ويب.

بالنسبة للمبتدئين، تعتبر الإعلانات طريقة غير فعالة لتحقيق الدخل من موقعك. من أجل جعل أي شيء قريبًا من مبلغ كبير من المال، فأنت بحاجة إلى عدد كبير من المتابعين لموقعك. ومن المفارقات أن الإعلانات يمكن أن تمنعك من كسب متابعين.

يمكن أن تشتت الإعلانات عن محتواك وتؤدي إلى خروج المستخدمين من موقعك، مما قد يضر بمعدل التحويل الخاص بك. كما أنها تقلل من جودة تصميم موقعك وتجعلك تبدو أقل شهرة. بدون الثقة، ستواجه صعوبة في الحفاظ على زوارك.

تشكل المنتجات مجموعة مختلفة من التحديات. أكبر مشكلة هي أنك بحاجة إلى قدر كبير من التغيير لتبدأ. ستحتاج إلى الاستثمار في إنشاء منتجك قبل أن تتمكن فعليًا من جني أي أموال منه.

علاوة على ذلك، قد لا يكون لديك المال للبدء، خاصة إذا كان موقعك جديدًا جدًا. يفترض هذا أن لديك بالفعل فكرة فريدة لمنتج سيرغب المستخدمون في شرائه بالفعل. تعتبر عملية بيع المنتجات عملية طويلة ومكلفة.

خمس طرق لكسب المال على موقع الويب الخاص بك (بدون إعلانات أو منتجات)

إذا لم يكن لديك المال لبدء خط إنتاج ولا تريد المخاطرة بالتأثيرات السلبية التي قد تحدثها إعلانات معدل التحويل، فلا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها جني الأموال عبر الإنترنت. المفتاح هو العثور على الأنسب لموقعك والمستخدمين.

1. تنظيم الاحداث والتجمعات

المجتمعات على الإنترنت هي بلا شك قيمة. ومع ذلك، هناك شيء يتعلق بالتجمع الشخصي يجذب الكثير من الناس. يمكن أن يساعد تنظيم  الأحداث الشخصية المتعلقة بموقعك وفرض رسوم على الأشخاص للقبول في تحقيق بعض الإيرادات.

يعتمد مدى اتساع الحدث على عدد الأشخاص الذين تعتقد أنهم سيحضرون. قد يكون مؤتمرًا كبيرًا أو صغيرًا مثل لقاء محلي. في كلتا الحالتين ، من المهم التفكير في المبلغ الذي تعتقد أن الناس سيكونون مستعدين لدفعه للدخول.

ستحتاج أيضًا إلى حساب تكلفة المكان والطعام وأي ضروريات أخرى. إذا كنت لا تعتقد أنك ستكون قادرًا على تغطية تكاليف الحدث وتحقيق ربح، فقد لا تكون هذه الطريقة مناسبة لك.

عادةً ما تعمل استضافة حدث شخصي بشكل أفضل إذا كان لديك بالفعل مجتمع كبير عبر الإنترنت. من المرجح أن يبذل الأشخاص المخلصون حقًا لموقعك والمستخدمين الآخرين جهدًا لحضوره، ومن المرجح أن يكونوا مستعدين لدفع ثمنه.

2. بيع وشراء المواقع

إذا كانت لديك مهارات التصميم والتطوير لذلك، يمكنك الدخول في أعمال “سمسرة” مواقع الويب. تتضمن العملية شراء المواقع وإجراء تحسينات عليها ثم بيعها مرة أخرى لتحقيق ربح. في حين أنه قد يبدو غريبًا أن تبيع شيئًا بذلت الكثير من الجهد فيه، فإن موقعًا له عدد كبير من المتابعين يمكن أن يبيع بآلاف الدولارات. إذا كان موقعك يحتوي على عدد لائق من المستخدمين المنتظمين ولم تعد ترغب في الحفاظ عليه ، فإن البيع ليس خيارًا سيئًا.

3. قبول التبرعات من المستخدمين

يمكن أن يكون قبول التبرعات من المستخدمين طريقة بسيطة لجلب الأموال اللازمة لتشغيل موقعك. إذا كنت تنشر محتوى عالي الجودة، فقد تفاجأ بعدد الأشخاص المستعدين للمشاركة ومساعدتك في إبقاء موقعك على الإنترنت. تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع المواقع ذات الصلة بالمؤسسات الخيرية أو غيرها من الأسباب الجيدة. على الرغم من وجود مدونات تعمل على التبرعات ، فمن الأسهل إقناع المستخدمين بتقديم الأموال عندما يتوافق موقعك مع قيمهم.

4. إنشاء محتوى حصري للأعضاء الذين يدفعون

يمكن أن يكون إنشاء محتوى مدفوع أحد أبسط الطرق لكسب المال على موقع الويب الخاص بك. في كثير من الأحيان ، لا يتعين عليك القيام بالكثير من العمل الإضافي. يمكنك ببساطة الاستمرار في إنشاء منشورات مدونة أو دروس عبر الإنترنت أو أي محتوى تتخصص فيه ، وتتقاضى رسومًا للوصول إلى جزء منه.

الجزء الصعب الوحيد هو إنشاء التوازن الصحيح بين المحتوى المجاني والمدفوع. قد يؤدي تقديم الكثير من المحتوى مجانًا إلى جعل المستخدمين يشعرون أنهم ليسوا بحاجة إلى المحتوى الذي تطلب رسومًا مقابله. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي فرض رسوم على الكثير من المحتوى إلى إبعاد الزائرين. لهذا السبب ، يعمل المحتوى المدفوع أو العضويات بشكل أفضل مع المواقع التي لها متابعون معروفون بالفعل. إذا كان المستخدمون يعرفون بالفعل أن المحتوى الخاص بك يستحق الدفع ، فمن المرجح أن يكونوا على استعداد للقيام بذلك.

5 .بيع المقال المستضاف على موقعك

اذا كنت تمتلك موقع قوي وعليه زيارات من محركات البحث مثل جوجل وبينج بشكل كبير يمكنك ان تبدأ ببيع المقال المستضاف او الجيست بوست على موقعك لمواقع أخرى للحصول على باك لينك من موقعك، وربما يبدو لك هذا الأمر غير مجدي في الكثير من الأحيان الا انه وفقاً للعديد من الاحصائيات يدر الكثير من الأموال على أصحاب المواقع القوية التي تمتلك بيج رانك او دومين اوثرتي عالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *