Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طفل يتحدى توقعات الأطباء بعدما ولد بوزن نصف كيلوغرام

أثار طفل أمريكي ولد بوزن نصف كيلو غرام فقط، دهشة الأطباء، حيث تحدى هذا الطفل توقعات الأطباء، بعدما تعافى بشكل لا يصدق ونطق أول كلمة له بعد عام من ولادته، وبدأ جسمه بالنمو شيئاً فشيئاً.

طفل يتحدى الأطباء

وفي التفاصيل، فقد ولد إيلي جيمس، البالغ من العمر عاماً واحداً، قبل موعد ولادته في مارس من سنة 2022، وتوقع الأطباء حينها أنه لن ينجو من الموت بسبب وزنه الذي لم يتجاوز 500 غرام.

وكذلك فإن والدا الطفل “بالوما وأليسار أغيلار” لم يتوقعا أيضاً، أن يكبر ابنهما وينمو نمواً طبيعياً بهذه الطريقة، لدرجة أن إيلي بدأ في المشي ونطق أول كلمة له بعد عام واحد فقط من الولادة.

وعلى الرغم من أنه أصغر قليلاً من معظم الأطفال الذين يبلغون من العمر عاماً واحداً، فإنه يلحق بالركب بسرعة كبيرة.

يتمتع بصحة جيدة

وقالت والدة الطفل إيلي بالوما، إن العلامة الوحيدة لبداية حياة إيلي الصعبة ظهور ندوب صغيرة على جسده، وقد اختفت هذه الندوب، وهو يتمتع بصحة جيدة.

وأضافت والدة إيلي، إن الأطباء حذروا من أن إيلي قد يصاب بإعاقات، إذا بقي على قيد الحياة، إلا أن ذلك لم يحدث لحسن الحظ، ووفقاً للأطباء فإن حليب الثدي كان أحد مفاتيح بقاء الطفل على قيد الحياة.

إلتهاب المشيمية

وخلال حملها بالطفل إيلي كانت بالوما قد أصيبت بالتهاب المشيمية أثناء الحمل، وتطورت العدوى إلى تجرثم الدم، مما أدى إلى إصابتها بالحمى الشديدة وضيق التنفس، في حين بقي جنينها يتنفس بشكل طبيعي.

الصراع للبقاء على قيد الحياة

وكانت الخطة هي إجراء عملية قيصرية لبالوما لتجنب إصابة الطفل بأي أضرار بسبب حالتها الصحية، إلا أنه وُلد بشكل طبيعي قبل أوانه، ثم بدأت رحلته في الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة.

وحينما ولد الطفل إيلي كان صغيراً جداً لدرجة أن ذراعه كانت بحجم إصبع والدته بالوما، وكانت تستطيع والدته الرؤية من خلال جسده، الذي كان صغيراً جداً لدرجة أن الأطباء حاولوا استخدام أصغر إبرة في البلاد لعلاجه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *