افلام ومسلسلات

مشاهير تركيا يتضامنون مع فلسطين (شاهد)

أعرب عدد كبير من نجوم ومشاهير تركيا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الوحشية لدولة الاحتلال الصهيوني.

ونشرت الممثلة التركية الشهيرة هازال كايا، تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، علقت من خلالها على مقطع فيديو لعشرات المستوطنين من ساحات المسجد الأقصى يحتفلون بعدما أضرموا النيران في أشجار المسجد.

وعلقت النجمة الشابة المعروفة في الوطن العربي بـ “فريحة”، مخاطبة المستوطنين: “لا دين ولا عرق ولا جنس عندكم إلا الشّر فاغرقوا في شرّكم أنتم ترتكبون جريمة بحق الإنسانية”.

وختمت تغريدتها بالدعوة لحماية أهالي حي الشيخ جرّاح من عملية التهجير القسري التي تنتهجها دولة الاحتلال، من خلال هاشتاغ #فلسطين_حرة، #أنقذوا_حي_الشيخ_جرّاح.

من جهته نشر الممثل التركي الشهير “كان يلدريم” صورة لأحد جنود الاحتلال أثناء اعتقاله لأحد الشبان الفلسطينيين بطريقة وحشية، وعلّق عليها “العالم الذي تكلم فورًا عند جريمة العنصرية، الآن يقوم بأكبر عنصرية”.

وتضامنت المغنية الشهيرة هاديسا بنشر صورة من الأحداث المسجد الأقصى، وأرفقتها بعبارة “ما يحصل في فلسطين جريمة إنسانية، لا تبقوا صامتين، الإرهاب والاحتلال جريمة، لا تصمتوا، قتل الأطفال جريمة، لا تصمتوا”.

من جهتها نشرت المغنية “جولبان إرجان” صورة لطفل فلسطيني يواجه الاحتلال خلال المواجهات العنيفة في المسجد الأقصى المبارك.

وشارك الممثل التركي “علي بوراك جيلان” في بث مباشر مع عدد من الناشطات الفلسطينيات أثناء الهجوم على المسجد الأقصى، كما شارك في المظاهرات التي خرجت في تركيا للتنديد بالإرهاب الصهيوني.

كما أبدى العديد العديد من نجوم تركيا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد جبروت الاحتلال الصهيوني، جرّاء أحداث القدس المحتلة خاصة الاعتداءات الوحشية على المصلين في المسجد الأقصى ليلة السابع والعشرين والثامن والعشرين من رمضان، وقمع أهالي حي الشيخ جرّاح، وأخيراً العدوان الغاشم على قطاع غزة المحاصر، منهم “ايرام ديريجي، مراد بوز، بوراي، تولغا سارياش، هاندا ارتشيل وكرم بورسين، بيرك أوكتاي، يرجوزار كوريل وفوندا أرار وتاركان وديميت أكالين وأليشان وجوكشة اكلديز وجيمري غوملي وجيسيكا ماي”.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src="https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk/xfbml.customerchat.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *