Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لقاء مع د. عزمي بشارة بشأن مآلات الحرب على غزة والمشهد الراهن

حوار مباشر مع مدير “المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، د. عزمي بشارة، الآن،  بشأن مآلات الحرب على غزة والمشهد الراهن المتعلّق فيها.

د. عزمي بشارة، خلال الحوار

يجري مدير “المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”، د. عزمي بشارة، الآن، حوارا عبر “التلفزيون العربي”، بشأن مآلات الحرب على غزة والمشهد الراهن المتعلّق فيها، وذلك في اليوم الرابع والأربعين للحرب المتواصلة على القطاع المحاصَر.

وكان بشارة قد أعرب خلال حوار أُجري معه في الثاني عشر من الشهر الجاري، عن ثقته بأن الإسرائيليين يدركون أنهم عاجزون عن البقاء في غزة، لافتا إلى أن إسرائيل لم تكن لديها أي خطة لـ”اليوم التالي” أي لما بعد القضاء على حركة “حماس” في حال نجحت في ذلك.

وتوقّع بشارة في اللقاء ذاته، أن تواجه إسرائيل المزيد من المقاومة المسلحة في قطاع غزة، مرجّحا أن يكون أمام إسرائيل مهلة أميركية لا تتجاوز الشهر لـ”تنفيذ المهمة”.

وفي ما يتعلّق بتبدّل الأولويات العسكرية الإسرائيلية من التركيز على شمال القطاع ثم الانتقال إلى الجنوب، أوضح بشارة أنه بعدما حصل في 7 تشرين الأول/ أكتوبر كان المسؤولون الإسرائيليون مضطرين لوضع خطة عسكرية وراحوا يلائمون الوقائع لتتوافق مع الخطة التي وُضعت على عجل.

وأشار إلى أنه “إما أن هناك مخططا لتهجير سكان غزة من الشمال إلى الجنوب ومن هناك إلى سيناء، أو أن هذا انعكاس للارتباك الإسرائيلي وهذا أمر وارد جدا”. وشدّد بشارة على أن الأميركيين لا يزالون يشتركون مع إسرائيل في أهدافها من الحرب


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *