Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شواطئ نخيل تحصل على الاعتماد العالمي لبرنامج “العلم الأزرق”

أعلنت “نخيل” المطور العقاري الرائد عالميًّا عن حصول ثمانية شواطئ تابعة لها في جبل علي، ونخلة جميرا، وجزر دبي على الاعتماد العالمي لبرنامج “العلم الأزرق”.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ رفع العلم الأزرق على شاطئ ما يشير إلى أنه شاطئ نظيف، ويلبي كافة متطلبات السلامة والوصول المطلوبة، وتتم إدارته بشكل مستدام، بالإضافة إلى تحقيقه مستويات ممتازة لجودة المياه.

العلم الأزرق

يذكر أنّ “العلم الأزرق” هو برنامج دولي رائد لإصدار شهادات الجودة البيئية تملكه وتديره مؤسسة التعليم البيئي (FEE)، وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية مقرها في الدنمارك. ويهدف هذا البرنامج التطوعي، المتاح للشواطئ والمراسي الخاصة والعامة على حد سواء، إلى ربط الجمهور بمحيطهم وتشجيعهم لمعرفة المزيد عن بيئتهم.
ويُعنى برنامج “العلم الأزرق” بمتابعة الظروف البيئية للحد من تأثير النشاط البشري لمشغلي المراسي والقوارب بهدف تعزيز التنمية المستدامة لقطاع السياحة. وللحصول على هذه الشهادة، يتعين استيفاء سلسلة من المعايير البيئية والتعليمية ومعايير السلامة والوصول. وبعد الحصول على الشهادة، يتحمل الملاك/ المشغلون المسؤولية الكاملة لضمان استمرار الامتثال لجميع المعايير المطلوبة. وقد تم منح هذه الشهادة حتى الآن لأكثر من 50 شاطئًا ومرسى في 51 دولة حول العالم.

نخيل العقارية

نخيل العقارية هي واحدة من شركات التطوير العقاري، مقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ولدى النخيل العقارية مجموعة من المشاريع في إمارة دبي عبر القطاعات السكنية وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه. وتشمل المشاريع الرئيسية نخلة الجميرا، جزر العالم، نخلة ديرة، نخلة جبل علي، وجزر الجميرة وقرية جميرة، جميرة بارك، مرتفعات جميرا، والحدائق، وحدائق ديسكفري، الفرجان، وقرية ورسان، مدينة التنين، المدينة العالمية، حدائق جبل علي وند الشبا.

اطلعي على: “نخيل” تكشف النقاب عن رؤية المخطط الرئيسي لمشروع “جزر دبي”

جزر دبي

وفي وقت سابق كشفت شركة “نخيل”، الستار عن رؤية جديدة لمشروع “جزر دبي” تهدف إلى إعادة صياغة مفاهيم وأنماط المعيشة على الواجهة البحرية. وسيتألف المشروع من خمس جزر بمساحة إجمالية تبلغ 17 كيلومترًا مربعًا، والتي قد تم تصميمها لإثراء رفاهية وأسلوب معيشة المقيمين والزوار على حد سواء.
وسيعزز “مشروع جزر دبي” من المساحات الشاطئية والمناطق المخصصة للحدائق العامة في الإمارة لاحتوائه على أكثر من 20 كيلومتراً من الشواطئ الخلابة، بما في ذلك شاطئ مستدام حائز على اعتماد علامة العلم الأزرق “Blue Flag”، ونحو 2 كيلومتر مربع من الحدائق الوارفة الظل والمساحات المفتوحة وملاعب الجولف المتميزة المطلة على الخليج العربي. وستدعم شبكة متماسكة من المراسي البحرية ومسارات المشي بمحاذاة الشواطئ والقنوات والممرات المائية مشهد حركة التنقل في المشروع، سواء من خلال هذه القنوات المائية أو عبر الطرق التقليدية والمشي وركوب الدراجات الهوائية، الأمر الذي ينسجم كليًّا مع خطة دبي الحضرية 2040 الرامية لتطوير مجتمعات نابضة بالحياة ومفعمة بالصحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *