Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“نيوم” تعلن عن “زاردون” وجهتها الجديدة الداعمة للسياحة البيئية الفاخرة

أعلن مجلس إدارة نيوم عن إطلاق المنتجع الحصري والملاذ الطبيعي للاسترخاء “زاردون”، والذي سيسهم في ترميم البيئة المحيطة به وإعادة الحياة إليها، وبما يدعم جهود نيوم لتطوير السياحة البيئية الفاخرة في المملكة العربية السعودية.
ويعد “زاردون” الوجهة الساحلية الأحدث لنيوم، وصمم ليمزج بين الفخامة المعاصرة والجمال الطبيعي الأخّاذ، وليتكامل مع عددٍ من الوجهات الساحلية الأخرى التي يجري تطويرها ضمن المشاريع الأخرى في جميع أنحاء منطقة نيوم.

منتجع زاردون

يذكر أنّ منتجع “زاردون” الطبيعي سيطل على المياه الفيروزية لخليج العقبة، وسيضم أربعة مبان مميزة وفائقة الفخامة، وستندمج جميعها بشكلٍ متناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة، وتتميز وجهة “زاردون” بوصفها من المواقع الأكثر فرادة، التي تمزج الرفاهية مع الطبيعة الخلابة، وتهدف إلى تقديم أرقى تجارب السياحة البيئية للزوار.
وستمتد الوجهة الجديدة من الجبال إلى الشاطئ على مساحة أربعة كيلومترات مربعة، وصُمِّمَت بعناية، لتشكل ملاذًا يحافظ على تنوع بيئتها الغنية بالنباتات والحيوانات المحلية، وسيتمكن الزوار من التعرف على جمالها الخلاب عبر “مركز التجربة” المتطور، الذي يتضمن منصة مراقبة تتمتع بإطلالةٍ بانورامية بزاوية 360 درجة، تتيح للزوار مشاهدة تفاصيل الحياة البرية والتمتع بالمشاهد الطبيعية للبيئة المحيطة.

نقدّم لكم زاردون، وجهة تتناغم مع الجمال الطبيعي الأخّاذ، وتسهم في ترميم البيئة المحيطة بها وإعادة الحياة إليها، لتشكّل ملاذاً طبيعياً يقدّم تجربة سياحة بيئية متميّزة. #زاردون #نيوم pic.twitter.com/MAv9wIUcYk

— NEOM (@NEOM) January 24, 2024

فنادق “زاردون”

يشار إلى أنّ منتجع “زاردون” سيضم ثلاثة فنادق بوتيك فاخرة، تحتوي على 100 غرفة وجناح، مصممة وفق رؤية مستقبلية تعزز الاستدامة للحفاظ على هذه البيئة التي يجري تطويرها لأول مرة، وسيلتزم كل فندق بنهجٍ مختلف عن الآخر لتقديم تجارب متميزة للضيوف، مع الاستمتاع بإطلالاتٍ مذهلة على أسفل الوادي وشاطئ البحر.

أنشطة رياضية وفعاليات ترفيهية

ستقدم “زاردون” تجارب المشي لمسافاتٍ طويلة وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية الأخرى، بما في ذلك مشاهدة النجوم والتأمل واليوغا، وبالإضافة إلى ذلك، سيُشَجَّع الزوار على الانضمام إلى البرامج التعليمية والميدانية حول حماية الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها.

إستراتيجية الاستدامة

تشمل إستراتيجية الاستدامة التي تتبناها “زاردون” تطبيق أساليب رائدة للحفاظ على البيئة، ويتضمن ذلك تطوير مجموعة من الواحات لدعم الموائل الطبيعية المتنوعة. وستساعد مصادر المياه الموجودة في المنطقة على إعادة إحياء البيئة الطبيعية من الأشجار والنباتات والحيوانات المحلية. وعلى امتداد ساحلها، وستدعم “زاردون” كذلك نظامًا بيئيًا بحريًا نابضًا بالحياة، بما في ذلك الحفاظ على الشعاب المرجانية وأنواع الأحياء البحرية الأخرى في خليج العقبة، مما يجسد التزام نيوم المستمر بالحفاظ على الطبيعة.

اقرئي أيضًا: “نيوم” تعلن عن وجهة “أكويلم” المستقبلية الفاخرة المصممة بين الجبال

مشاريع نيوم

الجدير بالذكر فإنّ مشروع “زاردون” سينضم إلى أحدث المشاريع التي أُعْلِن عنها مؤخرًا من قبل نيوم، ومنها: “ليجا” و”إيبكون” و”سيرانا” و”أوتامو” و”نورلانا” و”أكويلم”، التي تعد وجهات سياحية مستدامة على خليج العقبة، وتجسد جميعها التزام نيوم بتحقيق التقدم المستدام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *