اهمية حماية الموقع الإلكتروني لتحسين SEO سيو 2020

بمرور الوقت، أصبح الناس أكثر ذكاءً حول الطريقة التي يستخدمون بها الإنترنت. مثل أي شيء آخر ، فإن تسخير البشرية للعالم عبر الإنترنت قد اتبع تقدمًا طبيعيًا: عندما تنشأ مشكلة جديدة ، يتم اختبار الحلول حتى يتم العثور على المشكلة الصحيحة.

ثم يتم تنفيذها، والناس ينتقلون إلى مكان أفضل مما كانوا عليه من قبل. قد يعتقد بعض الأشخاص أنهم يستطيعون دائمًا معرفة ما إذا كانوا آمنين عبر الإنترنت. ما عليك سوى الحصول على جدار حماية ، وعدم إعطاء معلومات شخصية لمواقع ويب غير واضحة ، واستخدام كلمات مرور فريدة ؛ لقد قيل كل ذلك من قبل. لكن المتسللين الكمبيوتر هناك. إنهم يتطلعون إلى الإضرار بمواقع الويب والأشخاص وهم أكثر ذكاءً مما يتوقعه المستخدم العادي على الإنترنت.

إن مهارتهم عالية لدرجة أن أحداً لم يكن يعرف أن معلوماتهم الشخصية كانت في خطر حتى وقت طويل بعد وقوعها. بصفتك مسوقًا رقميًا ، فإن أمان موقع الويب هو شيء تحتاج إلى أن تأخذه على محمل الجد. هذا ليس فقط لأنه من الحكمة عمومًا ، ولكن لأن تدابير الأمان عبر الإنترنت ، أو افتقارك إليها ، تؤثر بشكل مباشر على تصنيفات مُحسنات محركات البحث لديك. إذا كنت تعمل على تحسين مُحسّن محركات البحث (SEO) التقني لموقع ويب وتتطلع الآن إلى الانتقال إلى الجانب الأمني ​​من هذا المجال ، فاعلم أن القيام بذلك أمر سهل نسبيًا.

دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكن أن يؤثر بها أمان موقعك على تحسين محركات البحث.

HTTPS هو عامل ترتيب مهم

يعرف أي مسوق رقمي أن موقع الويب يجب أن يحصل على تصنيفات البحث العضوية الخاصة به. من السهل الانخراط في التفكير لمعرفة ما تريده “Google” في موقع ويب عالي الجودة ، وإلى حد ما ، لا يوجد شيء خاطئ في ذلك.

لكن هدفك النهائي ككبار المسئولين الاقتصاديين هو عدم إرضاء جوجل ، وليس حقا. إنه لإرضاء المستخدمين ، لتقديم ما يريدون ويحتاجون. ومع أن هذا يعني دائمًا تقديم محتوى موثوق وموثوق به للمستخدمين ، إلا أنه يعني أيضًا تقديم نتائج مضمونة تقريبًا لتكون آمنة للتفاعل معها. يتعلق الأمر بهذا:

يهدد موقع الويب غير الآمن بسلامة المستخدمين عبر الإنترنت وقد يلقي مفتاحًا في مُحسّنات محرّكات البحث.

لتأمين البيانات على موقع الويب الخاص بك وإظهار المستخدمين أنك قمت بذلك ، ستحتاج إلى التبديل إلى تمييز المجال HTTPS. القيام بذلك يتطلب شراء شهادة SSL.

تستخدم العديد من مواقع الويب الرئيسية HTTPS الآن ، وفي الواقع ، فإنك تخاطر بالبحث عفا عليها الزمن ولا تعرف ما إذا كنت لا تفعل ذلك. هذا جزء من السبب الذي جعل Google تجعل HTTPS عاملاً مرتبًا منذ عدة سنوات.

إذا كنت تستثمر في جميع الجوانب الأخرى لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فلا يوجد سبب لعدم قيامك بذلك ، كذلك.

الآن ، قد لا يؤدي الانتقال إلى HTTPS إلى صدمتك على الفور في SERPs ، ولكن هناك أكثر من أسباب كافية لإجراء المحول.

احذر من حظرك او دخول موقعك القائمة السوداء

لا يعني امتلاك موقع ويب به ضعف الأمن أن لديك أي نية سيئة بالفعل. ومع ذلك ، لا يزال عدم توفر الحماية لموقعك يعرضك لخطر كبير من المتسللين. وضعت أنت وفريقك الكثير من الوقت والجهد للحصول على كبار المسئولين الاقتصاديين الخاص بك فقط الحق.

بغض النظر عن المدة التي قضيتها في موقعك أو مقدار المحتوى الموجود فيه ، يجب أن تحمي محتويات موقعك. لا أحد يريد أن يعرف أن كل عملهم الشاق قد تم العبث به. إذا لم تكن لديك أية طرق للحفاظ على أمان موقع الويب الخاص بك ، فأنت بذلك تعرض كل شيء لديك للخطر.

الشيء الذي قد يفاجئك هو أن مُحسنات محركات البحث هي السبب الرئيسي لكثير من عمليات اختراق مواقع الويب. إذا كنت قد أنجزت أي بناء رابط ، فأنت تدرك مدى أهمية العمل مع المواقع ذات السمعة الطيبة.

لسوء الحظ ، ليس الجميع حنونًا عندما يتعلق الأمر بتعزيز مُحسنات محركات البحث. بدون حماية ، يمكن اختراق موقعك الإلكتروني لغرض قيام شخص ما بوضع روابط على موقعك.

هذا شيء قد لا تتمكن من التقاطه إلا بعد فوات الأوان. إذا قام شخص ما باختراقك لإنشاء الرابط ، فيمكنك افتراض أنه يرتبط بأماكن لا ترغب في ربطها بموقعك على الويب. ستقوم محركات البحث بالتقاط هذه الرسائل غير المرغوب فيها ويمكنها إدراج موقعك في القائمة السوداء. يساعد الأمان في حماية سلامة موقع الويب الخاص بك حتى لا تتم معاقبتك بسبب المتسللين.

حتى إذا قمت بتنظيف موقعك بعد إدراجك في القائمة السوداء ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلى المكان الذي كنت فيه من قبل في التصنيف العالمي.

يحتاج المستخدمون إلى معرفة أنك جدير بالثقة

من المحتمل أن يكون العديد من الأشخاص الذين يزورون موقعك في حالة تأهب لمعرفة الإشارات الحمراء بأنه غير آمن. إذا رأوا أنه ليس لديك HTTPS في عنوان URL الخاص بك ، فيمكنهم المغادرة على الفور. ولكن إذا تلقوا إشعارات مباشرة بأنها غير آمنة ، فمن شبه المؤكد أنهم سيغادرون بالسرعة التي وصلوا إليها.

إذا كانت صفحات الويب الخاصة بك تحتوي على معدلات ارتداد عالية ، فقد يكون الافتقار إلى الأمان سببًا لذلك. ونعم ، يمكنك الذهاب إلى حل المشكلة ، ولكن تذكر فقط أن عددًا من الأشخاص مروا بالفعل بتجربة سلبية مع موقع الويب الخاص بك. إعادة بناء المصداقية يستغرق وقتا.

اعمل على ذلك من خلال ضمان أن يترك المستخدمون موقعك يشعرون بالإيجابية بشأن تجربتهم. هذا هو في صميم كبار المسئولين الاقتصاديين جيدة.

لقد وضعت الكثير من الوقت والتفكير في إتقان تحسين محركات البحث بشكل عام على موقعك الإلكتروني ، فلماذا لا تكرس نفس الاهتمام لإظهار أن المستخدمين تقدر قيمة أمانهم عند زيارتهم لموقعك؟

الخلاصة

حتى إذا لم تتمكن من رؤية التأثير المالي قصير الأجل لتأمين موقع الويب الخاص بك على الفور ، فاعتقد أنه سيحدث فرقًا مهمًا في تحسين محركات البحث لديك.

أي تحسين سيو صغير هو عظيم إذا كنت تستطيع تحقيق ذلك.

نظرًا لأن تجربة المستخدم هي أهم أولوياتك كمسوق رقمي ، فكر في هذا الاختلاف في القاعدة الذهبية: كيف سيكون شعورك إذا زرت موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، وذهبت إلى إرسال معلومات بطاقتك الائتمانية ، ولاحظت أن المجال لا يمثل شيئًا أكثر من HTTP ؟

إذا بدا هذا السيناريو مخيفًا ، فتأكد من أنه لا يحدث لأي شخص يزور موقعك.

امنح المستخدمين تجربة تحسين محركات البحث (SEO) التي ترغب في الحصول عليها. أنت مدين لمستخدميك لضمان حماية بياناتهم بأي ثمن.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك