كيفية حماية موقعك من الإختراق وعقوبات جوجل

تعد التهديدات الأمنية وعقوبات محرك البحث من المشكلات الهامة التي يمكن أن تلحق الضرر بتصنيفاتك والنتيجة النهائية. تحتاج إلى تجنبها من البداية. لتحقيق نتائج رائعة في السيو او محركات البحث ، تحتاج إلى معرفة الخطوات الأساسية التي يمكنك اتخاذها لضمان أن موقع الويب الخاص بك محمي بشكل جيد ومحسّن بشكل صحيح.

كيفية الحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنة

وفقًا لـ Google ، زاد عدد المواقع التي تم اختراقها بحوالي 32 بالمائة في عام 2016 مقارنة بعام 2015.

لحسن الحظ ، في عام 2017 ، تمكن محرك البحث من تقليل البريد الإلكتروني العشوائي عن طريق إزالة أكثر من 80 بالمائة من المواقع التي تم اختراقها من نتائج البحث.

بينما تحرز Google تقدمًا كبيرًا في مكافحة القرصنة على مواقع الويب ، إلا أنك لن تشعر بالرضا. يخترق المتسللون العدوانيون مواقع الويب المعرضة للخطر ، وإذا لم تقم بتأمين موقعك القديم ، فقد تكون الهدف التالي لهجومهم.

أنواع شائعة من حلول الموقع

بريد مؤذي SPAM

البريد المزعج اختراق هو النوع الأكثر شيوعا من تسوية الموقع. يقوم مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها بحقن المحتوى في موقع شرعي من أجل زيادة حركة المرور إلى موقع ضار أو خادع.

قد يقوم الهاكرز بإعادة توجيه المحتوى إلى مواقع الويب الصيدلانية أو المقامرة أو الإباحية التي يمكن أن تسبب أضرارًا حقيقية لموقعك الفعلي. إنهم يحاولون الاستفادة من سمعة موقعك من أجل الحصول على محتوى سيء في التصنيف.

البرمجيات الخبيثة

البرامج الضارة هي أي برنامج تم كتابته بغرض إلحاق الضرر بالبيانات أو الأجهزة أو الأشخاص.

يمكن أن تؤثر البرامج الضارة بشكل مباشر على مستخدمي موقع الويب الخاص بك ، ولهذا السبب تقدم Google تحذيرات صارمة.

بطاقة الائتمان القشط

تشويش بطاقة الائتمان هو تهديد أمان جديد إلى حد ما يؤثر على منصات التجارة الإلكترونية. هذا واحد من أخطر الحلول الوسط للمستهلكين بسبب سرقة بيانات بطاقات الائتمان.

هناك تهديد محتمل لإدخال رمز خبيث على موقع يتخطى بطاقات الائتمان ، لذلك عندما يكتب المستخدمون بيانات اعتماد بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، إما يتم نقلهم إلى صفحة أخرى (أي صفحة تصيّد) أو هناك نوع من النظام يخزّن معلومات بطاقة الائتمان وإرسالها إلى الشخص الذي اخترق الموقع.

إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية ولاحظت أي شيء غير عادي ، فراجع المنصة الخاصة بك وتحقق مما إذا كان هناك شيء ما يحدث.

إن سرقة معلومات بطاقة ائتمان المستخدمين الخاصة بك يمكن أن يضر بسمعتك إذا لم تقم بمعالجة ذلك على الفور.

العملات المشفرة

في الآونة الأخيرة ، كانت حالات نصب العملات المشفرة في ارتفاع.

يقوم متسللو التعدين في Crypto بضخ واحد أو سطرين من جافا سكريبت JavaScript إلى موقعك والبدء في استخدام موارد المستخدمين من أجل التعدين على العملات المشفرة.

وقد تسبب ذلك في الكثير من المشكلات المتعلقة بالهواتف المحمولة والأجهزة ذات طاقة المعالجة المحدودة.

في حين أن هناك طرقًا مشروعة لاستخدام تعدين التشفير ، في كثير من الأحيان ، يقوم المتسللون بحقنه على موقعك دون علمك. سيؤثر ذلك سلبًا على تجربة المستخدمين والعلامة التجارية الخاصة بك.

اجعل أمان موقعك أولوية

ضع دائمًا أمان الويب في أعلى قائمتك.

يبحث المتسللون باستمرار عن مآثر. تحقق من ملفات السجل باستمرار حتى تتمكن من تحديد وإصلاح أي حلول وسط على الفور.

انتبه لأنه لا يلزم سوى رابط ضعيف واحد لكسر السلسلة بأكملها. يمكنك القيام بما يتراوح بين 98 و 99 في المائة في أمان موقع الويب ، ولكن إذا أهملت نسبة 1-2 في المائة ، فلا تزال عرضة للتسويات. يمكن للمتسللين استغلال هذا الرابط الضعيف وإلغاء جميع الإجراءات الأمنية التي اتخذتها.

سواء كنت ماركة صغيرة أو كبيرة ، فيمكنك التأثر بتسويات موقع الويب. لا يوجد أحد محصن بنسبة 100٪ لهذه الأنواع من مشكلات الأمان.

كلمة سريعة في الهندسة الاجتماعية (التصيد)

معظم مواقع التصيد الاحتيالي تخدع نصف المستخدمين تقريبًا. وبالتالي ، تحتاج إلى التأكد من أن كل شخص لديه حق الوصول إلى موقع الويب الخاص بك هو جيد بالفعل تعليما حول تهديدات التصيد وأنهم يفهمون أن هناك أشخاص هناك يحاولون سرقة بيانات اعتماد موقع الويب الخاص بك.

يتم الوصول إلى حوالي 20 بالمائة من الحسابات التي تم اختراقها في غضون 30 دقيقة بعد التصيد. بعد التصيد ، لديك نافذة صغيرة لاستعادة موقعك وتغيير كل كلمات مرورك.

مرة أخرى ، تريد التأكد من أن الوقاية موجودة. لا تريد إصلاح الأشياء بعد وقوعها. تريد أن تمنع الأشياء قبل حدوثها.

لماذا يجب أن تهتم؟

إذا تم اختراق موقعك ، فقد يحدث الكثير من الضرر:

  • لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى موقعك.
  • سيتم اختراقك أنت وبيانات المستخدم الخاصة بك.
  • ستتأثر سمعة علامتك التجارية.

بصرف النظر عن الأضرار المذكورة أعلاه ، قد يكون من الصعب للغاية تحديد موقع تم اختراقه وإيجاد ثغرة أمنية وإعادة تأمين البيانات المفقودة.

سوف يحاول المتسللون باستمرار الحفاظ على اختراق الموقع. لذلك ، سيقومون بأشياء يمكن أن تمنعك من اكتشاف التسوية ، مثل الإخفاء وحقن الملفات.

أفضل طريقة لتجنب هذا الإزعاج هي تأمين موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح.

ما الذي يمكنك فعله لحماية موقعك

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب اختراق موقعك.

1. اشترك في Search Console

بمجرد إضافة ملكية موقعك والتحقق منها في Search Console ، سترسل لك Google إشعارات مهمة لموقعك على الويب ، مثل الضعف وتحذيرات القرصنة التي تحتاج إلى الانتباه إليها.

تعمل Google باستمرار على إنشاء مستندات جديدة لمساعدة مشرفي المواقع. لقد قاموا مؤخرًا بوضع هذا الدليل الذي يحدد ما يمكن القيام به للتعافي من موقع الويب الذي تم اختراقه.

2. حافظ على الأمن في مقدمة استراتيجيتك

تحدث إلى كل من يعمل على موقعك – ​​المطورين والمسوقين ومحترفي تحسين محركات البحث وما إلى ذلك – وتأكد من فهمهم لأهمية الأمان.

3. عمل نسخة احتياطية لموقعك بانتظام

هذه واحدة من أكثر الطرق فاعلية لاستعادة موقعك عند اختراقه ، ولكن ليس كل مشرفي المواقع يقومون بذلك. إذا كان لديك نسخة احتياطية من موقعك ، فسيكون من الأسهل تحويلها إلى حالتها الأصلية قبل الاختراق.

4. الحفاظ على تحديث البرامج

الحفاظ على تحديث البرنامج الخاص بك هو أسهل شيء يمكنك القيام به لمنع تعرض موقعك للخطر. معظم التسويات التي تراها Google هي من برامج قديمة مثل أنظمة إدارة المحتوى (CMS) ، والمكونات الإضافية ، إلخ.

إذا كنت تستخدم نظامًا لإدارة المحتوى أو نظامًا للتجارة الإلكترونية ، فقم بالتسجيل في الرسائل الإخبارية الخاصة بك وكن على اطلاع على رسائل البريد الإلكتروني التي تقول إنك بحاجة إلى تحديث البرنامج بسبب مخاطر الأمان.

تحدث إلى الأشخاص الذين يعملون على موقعك لأن إجراء تحديثات للبرنامج في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب في انقطاع بعض المكونات الإضافية أو عدم توافقها.

5. النظر في الاستثمار في برامج الأمن

إذا لم تكن خبيرًا في تأمين موقعك أو تعتقد أنك بحاجة إلى طبقة حماية إضافية ، فيمكنك الاستثمار في برنامج أمان.

6. استخدم المصادقة الثنائية

إذا كان لديك أي نوع من مجموعات اسم المستخدم / كلمة المرور التي تريد الحفاظ عليها آمنة ، فاستخدم المصادقة ثنائية العوامل.

يوفر لك طبقة ثانية من الأمان في هذا العصر ، حيث يحدث عدد لا يحصى من عمليات تسرب بيانات تسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسية.

نصائح سريعة حول HTTPS

يتعلق HTTPS بتشفير نقل المعلومات لموقع الويب الخاص بك ، وهي ممارسة جيدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على أمان بيانات المستخدم. يرتبط ذلك بتأمين موقع الويب الخاص بك من الاختراق ، ولكنه يختلف عنه.

تحث Google على استخدام HTTPS في كل مكان. إذا كانت لديك قيود ، فاستخدمها على أي بيانات حساسة يتم تمريرها مثل كلمات المرور أو بطاقات الائتمان.

بدءًا من نهاية تموز (يوليو) 2018 ، سيعلم متصفح Google Chrome ما إذا كانت المعلومات الحساسة يتم تمريرها على اتصالات غير آمنة. راجع مدونة أمان Google للحصول على نصائح وتفاصيل إضافية.

كيفية تجنب عقوبات جوجل

ما هي عقوبات جوجل

الإجراء اليدوي هو تعديل للموقع الذي يتعامل مع بحث Google. السلوك المتلاعب هو:

  • أي شيء يتم القيام به لخداع محركات البحث.
  • السلوك الخادع (على سبيل المثال ، الإخفاء ، الروابط غير الطبيعية ، إلغاء المحتوى).
  • لا يقتصر على مجموعة محددة من القواعد.

ماذا عليك ان تفعل؟

تحقق من إرشادات مشرفي المواقع

  • تأكد من اتباع وفهم إرشادات مشرفي المواقع من Google.
  • لا تلجأ إلى السلوك التلاعب بلعبة محرك البحث – فهذا لن يفيدك.

لا تهتم كثيرًا بالإجراءات اليدوية

إذا كنت تبني موقعًا إلكترونيًا جيدًا للمستخدمين لديك ، فلن تتم معاقبتك.

الإجراء اليدوي محجوز لمشرفي المواقع الذين يحاولون عمل شيء صعب من أجل معالجة تصنيفات البحث.

تحسين التصنيف من خلال التركيز على احتياجات المستخدم او الزائر

تحدث إلى المستخدمين حول كيفية تحسين تجربتهم على موقع الويب الخاص بك. تركز Google على نقل المستخدمين إلى المواقع التي ستكون مفيدة لهم. لذلك ، إذا استمعت إلى ما يحتاجه المستخدمون ومنحتهم ما يريدون ، فلن تجد صعوبة في الترتيب جيدًا.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن المكونات الفنية لـ سيو الخاصة بموقعك على الويب حتى تتفهمها Google بشكل صحيح.

ما هو طلب إعادة النظر؟

طلب إعادة النظر هو طلب لجعل Google تقوم بمراجعة موقعك بعد إصلاح المشكلات المحددة في إشعار الإجراء اليدوي.

تتم مراجعة طلبات إعادة النظر يدويًا بواسطة فريق مشرفي المواقع من Google.

خصائص طلب إعادة النظر الجيد:

  • يوضح فهم المشكلة.
  • تفاصيل كيف تم حل المشكلة.

خصائص طلب إعادة النظر السيئة:

  • يقدم موقع فارغ.
  • لا يوضح ما تم تغييره.
  • مجرد ندم.

إذا لم تكن على علم بالمشكلة ، فاطلب المساعدة من الخبراء.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك