ما هو الباك لينك

الرابط الخلفي او الباك لينك هو ببساطة رابط من موقع إلى آخر. تستخدم محركات البحث مثل Google وصلة خلفية كإشارة تصنيف لأنه عندما يرتبط موقع ويب بموقع آخر، فهذا يعني أنهم يعتقدون أن المحتوى جدير بالملاحظة. يمكن أن تساعد الباك لينك عالية الجودة في زيادة مكانة ترتيب الموقع ورؤيته في نتائج محرك البحث (سيو).

كيف تعمل الروابط الخلفية؟

تلعب الباك لينك دورًا مهمًا في خوارزمية محرك البحث ، وكبار المسئولين الاقتصاديين ، واستراتيجيتك العامة لتطوير موقعك الإلكتروني.

أسهل طريقة للتفكير في الروابط الخلفية او الباك لينك هي المحادثات بين المواقع الإلكترونية.

على سبيل المثال ، جون هو مدون ، ويكتب مقالًا مثيرًا جدًا عن حدث رياضي.

هناك مدون آخر ، سامانثا ، يرتبط بمقال جون عند مشاركة وجهة نظرها. نظرًا لأنها تكتب عن الموضوع على موقع مجلاتها المعروفة على الإنترنت ، فإن ذلك يخلق صلة خلفية لنشر جون.

نظرًا لأن المجلة على الإنترنت شائعة ، فإن العديد من المواقع الأخرى ستعود إلى مقالها وهذا يزيد من سلطة المجلة على الإنترنت ، ويحصل مقال جون أيضًا على صلة خلفية قيمة من موقع مرموق.

إنه في الأساس فوز.

أنواع الباك لينك

هناك نوعان أساسيان من الروابط الخلفية ، أحدهما أكثر قيمة من الآخر. دعونا نلقي نظرة سريعة على كل واحدة وكيف تؤثر على موقعك.

تخبر العلامة Nofollow محركات البحث بتجاهل الارتباط. لا ينقلون أي قيمة من موقع إلى آخر. لذلك ، فهي عادة لا تساعد في تحسين رتبة البحث أو مدى رؤيته. روابط Dofollow هي نوع الباك لينك التي يريدها الجميع. فقط ضع في اعتبارك أن القادمين من المواقع المحترمة يتمتعون بأكبر قيمة. هذا النوع من الباك لينك يمكن أن يساعد في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

ومع ذلك ، هناك روابط dofollow التي تعتبر سيئة أو “سامة”. تأتي هذه الروابط من مواقع مشبوهة أو يتم الحصول عليها عن طريق كسر شروط خدمة محرك البحث. قد يتسبب ذلك في معاقبة Google أو حتى إلغاء فهرسة موقعك. تذكر أن الأمر لا يتعلق بكمية الباك لينك ، بل يتعلق بالجودة التي تحدث فرقًا في التصنيف.

كيفية الحصول على الباك لينك

يستغرق بناء الروابط الخلفية لموقعك وقتًا وجهدًا. فيما يلي 7 طرق بسيطة يمكنك من خلالها البدء في إنشاء روابط خلفية لموقع الويب الخاص بك.

  • أضف روابط إلى موقعك على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
  • قم بالبحث في Google عن منشور يتم تصنيفه جيدًا بالفعل ثم قم بتحسينه وتوسيعه.
  • أنشئ منشورات بالقوائم أو منشورات “الكيفية” أو منشورات “الرسوم البيانية” أو المنشورات بمقاطع فيديو مضمنة. عادةً ما تحصل هذه التنسيقات على روابط خلفية أكثر من المشاركات القياسية.
  • اكتب مشاركات الدليل النهائي. هذه منشورات طويلة جدًا تحتوي على عدة آلاف من الكلمات وتغطي كل زاوية للموضوع.
  • اكتب مشاركات الضيف على المدونات والمواقع الأخرى
  • اتصل بالجهات المؤثرة في مكانك أو الصناعة الخاصة بك وأخبرهم عن مقالة على موقعك قد يرغبون في الارتباط بها.
  • مقابلة المؤثرين في مجال عملك وإرسال رابط لهم ، ولا شك أنهم سوف يعودون إلى موقعك.

يمكنك أيضًا البدء في إجراء أبحاث عن باك لينك تنافسية. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى رؤية الباك لينك لمنافسيك الذين يحتلون مرتبة جيدة.

يمكن أن تساعدك أداة الباك لينك مثل SEMrush في العثور على هذه الروابط ، بحيث يمكنك البدء في استهداف هذه المجالات كجزء من استراتيجية بناء الروابط الخاصة بك.

كيف يمكنني التحقق من الباك لينك الخاصة بموقعي؟

هناك العديد من أدوات مراقبة الروابط الخلفية التي تتيح لك التحقق من الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك بما في ذلك Google Search Console و SEMRush و Ahrefs ، إلخ.

من المهم للغاية الحفاظ على الروابط الخلفية الخاصة بك. تتطلب إرشادات مشرفي المواقع من Google منك مطالبة مالكي مواقع الويب السامة بإزالة روابطهم من موقعك. إذا لم تقم بذلك ، فبإمكان Google معاقبة موقع الويب الخاص بك ، وسيبدأ تصنيف صفحتك في الانخفاض في نتائج البحث.

لذلك ، من المهم معرفة كيفية الإجابة عن هذه الأسئلة الثلاثة:

  • أين يمكنني أن أجد كل الروابط الخلفية الخاصة بي؟
  • كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت سامة؟
  • كيف يمكنني الاتصال بمالكي مواقع الوصلات الخلفية السامة؟

لحسن الحظ ، الجواب سهل باستخدام الأدوات الصحيحة.

يمكنك استخدام Google Search Console للمساعدة في تطوير موقعك ورؤية الباك لينك ، ولكن قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت ويقتصر على ما يمكنه القيام به.

ومع ذلك ، هناك أدوات أسرع وأفضل المتاحة. على سبيل المثال ، باستخدام SEMrush ، يمكنك الإجابة بسرعة على هذه الأسئلة الثلاثة وأكثر من ذلك بكثير.

لدى SEMrush مجالان رئيسيان يتعاملان بشكل خاص مع الروابط الخلفية. الأول هو قسم Backlink Analytics الذي يتيح لك دراسة منافسيك ، والثاني هو منطقة Backlink Audit.

دعونا نلقي نظرة سريعة على قسم Backlink Audit لأنه يتيح لك العثور على جميع الروابط الخلفية لموقعك.

بعد ذلك ، تقوم أداة SEMrush Backlink Audit بفحص كل باك لينك وتصنيف تلك السامة. وبهذه الطريقة ، يمكنك العثور على الباك لينك السامة والتخلص منها قبل أن تفرض Google عقوبات على موقعك.

وإحدى أفضل الأشياء في SEMrush هي أنها تتيح لك إرسال بريد إلكتروني إلى مالك الموقع السام مباشرةً من شاشة المستخدم.

باستخدام أداة مثل SEMrush ، يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، ورؤية روابط منافسيك الخلفية ، وإدارة شؤونك في مكان واحد مناسب.

سيخبرك تتبع ملفك الشخصي للوصلة الخلفية كثيرًا عن قيمة موقعك ويشكل جزءًا مهمًا من استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في معرفة ما هي الروابط الخلفية ، وكيف يمكنك استخدامها لتطوير موقع الويب الخاص بك.

اطلب عرض أسعار

نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

 

اشترك في النشرة البريدية!

المزيد من المقالات

شاهد جميع المقالات
No Comments

    اترك تعليقك