ما هي الرموز المختصرة او Shortcodes في ووردبريس

الرموز المختصرة في ووردبريس عبارة عن وحدات بت صغيرة من الشفرات تتيح لك القيام بأشياء مختلفة دون بذل مجهود كبير. تم تقديمها في ووردبريس 2.5 ، والسبب في تقديمها هو السماح للأشخاص بتنفيذ التعليمات البرمجية داخل منشورات ووردبريس والصفحات والحاجيات دون كتابة أي كود مباشرة. يتيح لك ذلك تضمين الملفات أو إنشاء كائنات تتطلب عادة الكثير من التعليمات البرمجية في سطر واحد واحد فقط. على سبيل المثال ، قد يبدو رمز قصير لتضمين مقطع فيديو كما يلي:

 (Video) 

يمكن أن تأتي أيضا مع سمات. على سبيل المثال ، يمكن أن يأخذ الرمز المختصر للفيديو المدمج في ووردبريس سمة src:

 (video src="video-source.mp4") 

يأتي ووردبريس مع العديد من الميزات المضمّنة. وهي تشمل الصوت والتعليقات التوضيحية والتضمين والمعرض والفيديو. يمكن إضافة الآخرين عن طريق الإضافات باستخدام API Shortcode.

في بعض الأحيان قد ترغب في استخدام نص رمز قصير في منشور. للقيام بذلك ، عليك الهروب منه باستخدام أقواس مزدوجة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد عرض نص الرمز المختصر للفيديو بدلاً من الفيديو الفعلي ، فيمكنك القيام بما يلي:

تعمل الرموز المختصرة على تبسيط عملية إضافة الميزات إلى موقع WordPress. تتطلب المعارض ومقاطع الفيديو وغيرها من الوظائف الأخرى الكثير من تحرير التعليمات البرمجية. باستخدام الرموز المختصرة ، تتم إضافة HTML والعلامات الأخرى بشكل حيوي مباشرةً في المنشور أو الصفحة التي يريد المستخدم أن يظهر فيها.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك