تغيير يوتيوب في شهر يناير 2020 سوف تؤثر على إيرادات اصحاب القنوات

يوتيوب يجري تطبيق تغييرات على سياسته في كانون الثاني (يناير) والتي تجعل اصحاب القنوات قلقين من أن عائداتهم قد تتأثر سلبًا.

ستعالج التغييرات القادمة المخاوف التي أثارتها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) بشأن امتثال YouTube بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA).

هناك العديد من التغييرات على الطريق ، ولكن التغيير الذي يتعلق على وجه التحديد بالإيرادات له علاقة بكيفية عرض الإعلانات.

إليك ما يتغير

وفقًا لـ COPPA ، سيتوقف YouTube عن عرض الإعلانات المخصصة على المحتوى المخصص للأطفال. ذلك لأن عرض الإعلانات المخصصة للأطفال غير مسموح به بموجب COPPA.

تنصح الشركة المبدعين بأن إيراداتهم قد تنخفض نتيجة لهذه التغييرات:

“إذا كان ذلك ممكنًا ، فقد ينتج عن ذلك انخفاض في إيرادات بعض المبدعين. لاحظ أننا سنستمر في تقديم الإعلانات غير المخصصة (الإعلانات التي يتم عرضها استنادًا إلى السياق بدلاً من بيانات المستخدم) على المحتوى الذي يتم إعداده للأطفال. “

القلق بين المبدعين

ما يثير قلق مصممي الفيديو بشكل خاص في الوقت الحالي هو عدم اليقين بشأن كيفية تحديد موقع YouTube لمقاطع الفيديو المخصصة للأطفال وأيها غير ذلك. يمكن أن تشير القنوات إلى ما إذا كانت محتوياتها مخصصة للأطفال ، لكن يوتيوب سوف يحدد مقاطع الفيديو بمفرده باستخدام التعلم الآلي.

الفكر بين المبدعين هو أنه قد يتم تمييز محتواهم على أنه صُنِع للأطفال ، في حين أنه في الواقع ، لن يؤدي إلى انخفاض إيراداتهم كنتيجة لذلك. يقدم YouTube أمثلة لما يُرجَّح أن يتم تمييزه على أنه محتوى خاص بالأطفال ، ولكن لا يزال هناك الكثير من المساحة الرمادية.

وفقًا لموقع YouTube ، يركز المحتوى “المخصص للأطفال” على:

  • شخصيات أطفال أو أطفال.
  • برمجة الأطفال الشعبية أو الشخصيات المتحركة.
  • لعب التمثيل أو القصص باستخدام ألعاب الأطفال.
  • يشارك أبطال الأطفال في أنماط اللعب الطبيعية الشائعة مثل اللعب التمثيلي و / أو اللعب الخيالي.
  • أغاني الأطفال الشعبية ، والقصص أو القصائد.

ما “Made For Kids” على أي حال؟

هناك عدد من القنوات التي تُنشئ محتوى حول شخصيات الأطفال وبرامجهم التي تروق للمراهقين والبالغين أيضًا.

استمتع بألعاب الفيديو مثل Fortnite و Minecraft ، على سبيل المثال ، والتي تتميز بتفشي متابعتها على YouTube بين الأشخاص من جميع الأعمار. يمكن اعتبار كلا هذين العنوانين من الناحية الفنية ألعاب فيديو “للأطفال” نظرًا لتصنيفهما العمري ، على الرغم من أن المراهقين والبالغين يلعبون بها أيضًا.

هل يعني ذلك أن القنوات التي تنشئ محتوى حول مواضيع مثل Minecraft و Fortnite ستفقد قدرتها على عرض إعلانات مخصصة؟ لن نعرف بالتأكيد حتى يناير. في غضون ذلك ، كان مستخدمي YouTube يعبرون عن مخاوفهم ويحثون المشاهدين على تقديم شكاوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية.

حتى PewDiePie ، التي تضم أكبر قناة على YouTube ويبلغ عدد المشتركين فيها 102 مليون مشترك ، قدمت مقطع فيديو حول مخاوفه بشأن COPPA. تقبل لجنة التجارة الفيدرالية التعليقات العامة بشأن COPPA حتى 9 ديسمبر.

الأمر الأكثر إثارة للقلق حول الموقف برمته هو أنه إذا حدد موقع YouTube مقطع الفيديو على أنه “مصنوع للأطفال” ، فلن يكون هناك طريقة للطعن في القرار. مسار العمل الوحيد المقترح هو “البحث عن مستشار قانوني”.

    اطلب عرض أسعار

    نقدم خدمات تصميم المواقع وخدمات سيو من فريق عمل محترف، اطلب عرض اسعار لموقعك الآن.

     

    اشترك في النشرة البريدية!

    المزيد من المقالات

    شاهد جميع المقالات
    No Comments

      اترك تعليقك