Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الغذاء والدواء»: الإفراط في المكملات الغذائية ضار

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من أن الإفراط بتناول أو استخدام المكملات الغذائية بدلاً عن الأدوية الموصوفة لعلاج الحالة المرضية، قد يتسبب في إضرار للشخص، موضحة في الوقت ذاته أن المكملات تساعد في الحصول على عناصر غذائية يحتاجها الجسم للمحافظة على الصحة.

ونصحت بشرب كمية وافرة من الماء عند تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتوقف فوراً عن تناول المكمل عند وجود أي أعراض جانبية مصاحبة ومراجعة الطبيب المختص وإبلاغ الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال تطبيق «طمني» أو عبر نظام «تيقظ» الإلكتروني. وحسب هيئة الغذاء والدواء فإنه لا يسمح بتسويق المكملات لغرض المداواة أو التشخيص أو الوقاية أو العلاج من الأمراض، ويمنع وضع ادعاءات علاجية على المكملات مثل «خفض نسبة الكولسترول المرتفعة» أو «علاج أمراض القلب»، وإذا كانت الادعاءات تحتوي على الكلمات التالية مثل: «فعّال أكثر من الأدوية» أو «آمنة تماماً» أو «ليس لها آثار جانبية» فقد تكون تلك العبارات غير صحيحة، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن عبارة «طبيعي» لا تعني أن المستحضر «آمن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *