Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الشرطة الإسرائيلية تعتدي على تظاهرة عند معبر ايرز

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 ، إن الشرطة الإسرائيلية اعتدت على عشرات المتظاهرين عند معبر ايرز ، المطالبين بوقف إطلاق النار وصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بين المتظاهرين وفد حاخامات من الولايات المتحدة، الذين جاؤوا حاملين مواد غذائية لسكان قطاع غزة .

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية ، 7 متظاهرين خلال تفريق المظاهرة.

وقال المتظاهرون إن “الحكومة الإسرائيلية تستخدم الجوع في غزة كسلاح ضد 2.3 مليون نسمة، وتمنع دخول مساعدات إنسانية ضرورية، وتتسبب بواقع من التجويع والأمراض” في قطاع غزة.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية لا تمنع عناصر اليمين المتطرف الذي يتظاهرون بشكل متكرر عند معبر كرم أبو سالم، بهدف منع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وكان موقع “واينت” الإلكتروني قد نقل عن مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع قوله إن “قرار الشرطة بالسماح بسد الطريق أمام الشاحنات في معبر كرم أبو سالم هو قرار سياسي صادر عن الوزير إيتمار بن غفير، ويهدف إلى إحباط قرار الكابينيت بإدخال المساعدات، والذي لم ينفذ منذ أيام”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن لا علاقة بين عناصر اليمين الذين يمنعون دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى القطاع وبين عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وطالبت عائلات رهائن عضو كابينيت الحرب، بيني غانتس ، خلال مظاهرة مقابل منزله، بالانسحاب من الحكومة إذا لم يتم التقدم في مفاوضات تبادل الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *