Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

الجمعة.. مؤلفات جديدة في حفل ثنائي العود على مسرح قصر الأمير طاز


10:27 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

كتبت منى الموجي:

يقدم “ثنائي العود” دينا عبدالحميد وغسان اليوسف حفلا في الثامنة مساء الجمعة ٢٥ أغسطس على مسرح قصر الأمير طاز بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

وأعد الثنائي برنامجا فنيا مميزا يتضمن مجموعة من أحدث مؤلفات دينا عبدالحميد بعنوان “سماعي القاهرة، حياة”، إذ قامت بإعدادهما بأسلوب الميلودي والهرموني وهو عبارة عن عود يعزف اللحن الأساسي والعود الآخر يعزف الخط المصاحب أو التلوين اللحني، أما غسان اليوسف سوف يقدم مؤلف جديد بعنوان “عسلية”.

وأشار غسان أن “عسلية” تعبر عن حال الأطفال في شوارع القاهرة القديمة عند تناولهم العسلية، ويتنقل بتيمات الموسيقى ليذهب إلى صعيد مصر التي اشتهرت بصناعة هذه الحلوى وهي موسيقى تنشر البهجة، كما يقدم الثنائي باقة من أروع أعمال الزمن الجميل التي أعيد صياغتها لتتناسب مع آلة العود.

الجدير بالذكر أن هذا الحفل يعد الظهور الأول للثنائي بعد عودتهما من الأردن ومشاركتهما في ختام فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان جرش للثقافة والفنون المقام في مدينة جرش الأثرية بالعاصمة الأردنية عمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *