Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

روسيا تعلن السيطرة على بلدة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم (الأحد) السيطرة على بلدة كراخمالنويه في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، والقضاء على أكثر من 565 عسكرياً، وإسقاط 43 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن قواتها صدت 7 هجمات، وبلغت خسائر المهاجمين 55 عسكرياً، مبينة أن قواتها دمرت مستودع ذخيرة وتجمّعاً للأجانب في منطقة قسطنطينوفكا بجمهورية دونيتسك، وعشرات مرابض المدفعية الأوكرانية ومواقع إطلاق النار.

بالمقابل، أكد المتحدث العسكري الأوكراني فولوديمير فيتيو للتلفزيون الوطني انسحاب القوات الأوكرانية من القرية، في حين تسبب انفجاران باندلاع حريق في محطة غاز روسية.

وقال فيتيو إن استيلاء روسيا على كراخمالنويه ليس له أي تأثير على الموقف العام، مضيفاً: «هدفنا الرئيسي هو إنقاذ حياة من يتولون مهمة الدفاع في صفوفنا، وقد نقلوا إلى مواقع معدة سلفاً حيث يتشبثون الآن بالدفاعات لمنع العدو من التقدم أكثر».

ولفت إلى أن كراخمالنويه كانت تضم 5 منازل وكان يقطنها 45 شخصا فقط قبل اندلاع الحرب، وأن استيلاء القوات الروسية على عدة مئات من الأمتار ليس له أي انعكاسات، واصفاً الأمر بأنه «ظاهرة مؤقتة».

من جهة أخرى، قال حاكم منطقة دونيتسك دنيس بوشيلين، المعين من قِبل روسيا، اليوم، إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون بعدما قصفت قوات أوكرانية مدينة دونيتسك الخاضعة لسيطرة روسيا بالمنطقة الواقعة في شرق أوكرانيا.

وذكر رئيس بلدية مدينة دونيتسك أليكسي كولمزين، المعين من قبل روسيا أيضا أن القوات الأوكرانية قصفت منطقة مزدحمة تقع فيها متاجر وسوق، موضحاً أن المدينة تعرضت لنيران مدفعية أوكرانية، ولم يرد تعليق بعد من أوكرانيا على الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *