Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كيف أختار ستارة المجلس “المودرن” في المنزل؟ مصممة تجيب

كيف أختار ستارة المجلس “المودرن”؟
سواء كان المجلس يضمّ نافذة فأكثر، فإن حضور الستارة كفيل بإعلاء قيمة الديكور الداخلي. لذا، من المهم التنسيق بين الستارة وبين تصميم المجلس؛ علمًا أنه مهما صغرت النافذة، وبالتالي الستارة، فإن لونها ونسيجها أو حتى نقوشها، كلّها عناصر تُضيف الملمس الثري إلى المساحة الداخليّة، التي تحل فيها، كما تجذب العين. في هذا الإطار، تهمّ الإشارة إلى أنه كلما قربت الستائر من السقف، بدا الأخير أكثر ارتفاعًا، وأنه من الممكن حلول طبقتين من الستائر؛ الأولى سميكة، والثانية شفافة، للتحكم في تعتيم الغرفة.

شروط اختيار ستارة المجلس “المودرن”

من المهمّ التنسيق بين نوع النسيج المختار للستارة ولونها وطريقة تصميمها، وبين أثاث المجلس وجدرانه وأرضيته (الصورة من shutterstock)

كيف أختار ستارة المجلس المودرن؟

الستارة تزيد من جمالية أي مساحة داخلية تحل فيها (الصورة من shutterstock)

تجيب مهندسة الديكور الداخلي رنا أبو فيصل عن سؤال “سيدتي. نت”، قائلةً إن “الستارة تزيد المجلس جمالية، وذلك عند التنسيق بين نوع النسيج المختار ولونه وطريقة تصميمه، وبين أثاث المجلس وجدرانه وأرضيته، خصوصًا أن الطراز “المودرن” يدعو إلى اختيار النسيج السادة، المصبوغ بألوان صافية أو حيادية، ومنها: البيج والرمادي، كما الأبيض، أو القماش المنقوش بنقوش هادئة”.

الطراز “المودرن” يدعو إلى اختيار النسيج السادة، المصبوغ بألوان صافية أو حيادية (الصورة من shutterstock)

عن أنواع أنسجة الستارة، توضّح المهندسة أن “الكتان والحرير والقطن الناعم، مناسبة للمجلس المودرن”.
لناحية، مقاس الستارة، فإن تلك التي تلامس الأرض، بعد أن تنسدل من السقف مناسبة، أو تلك التي تغطي النافذة حصرًا، فكلاهما يدلّان على الطابع “المودرن”، مع أهمية أن تتمم الستارة الصالة، لا أن تتقدم على أعمال الديكور.
قد يهمّك أيضًا الاطلاع على حيل الديكور للإيحاء بعلوّ سقف المنزل.
من جهة ثانية، تُنبّه المهندسة رنا إلى ضرورة أن تختلف الستارة حسب وظيفة الغرفة؛ فستارة المجلس مُغايرة عن ستارة غرفة النوم الرئيسة أو غرفة النوم الخاصّة بالطفل. الجدير بالذكر أن ستارة المجلس لا تعتم المساحة بصورة كلية، بل هي تسمح بمرور الضوء الطبيعي.

نصيحة المصمّمة

كيفية تنسيق ستارة المجلس المودرن؟ (الصورة من AdobeStock)

كيفية تنسيق ستارة المجلس المودرن؟
يتحقّق اختيار ستارة المجلس، في الخطوة الأخيرة، في إطار تنسيق ديكورات المجلس. لذا تصحّ الاستعانة بنماذج عدة من الأنسجة، للنظر في مدى ملاءمتها الحيز، وصولًا إلى حسن دمج الستارة بالعناصر الأخرى، ومراعاة الألوان. في هذا الإطار، تصحّ الاستعانة بخبرة مهندس الديكور الداخلي، لا سيما رؤيته للألوان والأنسجة، مع أخذ تفضيلات صاحبة المنزل في الاعتبار.
قد يهمّك أيضًا الاطلاع على كيفيّة التنسيق بين ألوان الستائر وأطلية الجدران؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *