Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

بعد حذفها بسبب عمرو دياب..من هم صناع”يلا مع أبو عبد الله” أول أغنية بالذكاء الإصطناعي


01:35 م


الإثنين 26 يونيو 2023

كتب مصطفى حمزة:

حذفت إدارة موقع يوتيوب، أغنية “يلا مع أبو عبد الله” التي طرحها الملحن والموزع الموسيقي ماذ عبد الغني السيد، من موقع يوتيوب، بناءا على طلب شركة “ناي فور ميديا”التي يملكها الفنان عمرو دياب، بعد 3 أيام من طرحها.

ماذ، طرح الأغنية باعتبارها، أول تجربة أغنية أصلية بتقنية الذكاء الاصطناعي، وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الأحد، قال: “الصوت في الأغنية مش صوت نجم معروف، ده صوت مصنع 100% بالذكاء الاصطناعي، وهو له جانبين جانب يعمل كمساعد شخصي خارق يختصر خطوات وزمن عمل الأغنية، وجانب عبارة عن أكواد وبرامج لمحاولة اختراع صوت، وعنده إمكانية اختراع أصوات رجالية ونسائية”.

وأكد الملحن: “الصوت الأصلي في الأغنية قبل تحويله بالذكاء الاصطناعي لمطرب اسمه مصطفى جمال، والكلمات كتبها محيي الدين أحمد”.

ومع الجدل المثار حول الأغنية، نقدم أبرز المعلومات عن صناع “يلا مع أبو عبد الله”، الملحن والموزع الموسيقي ماذ عبد الغني، ومصطفى جمال صاحب الصوت الأصلي بالأغنية.

ماذ عبد الغني السيد

هو حفيد المطرب الراحل عبد الغني السيد.

ماذ، ملحن وموزع موسيقي، قام بالتوزيع الموسيقي لمسلسلات “طريقى”،”ليالى اوجينى” و “أهو دا اللى صار”.

فى مجال الأغنية وزع “الورد البلدي”لـ أصالة، “تعرفي تسكتي” مدحت صالح، وغنت ماريتا الحلانى من توزيعه “متلخبطة”.

وقام بالتأليف وأنتج مع شركته “سفن بيكتشرز” ألبومات “قواعد العشق للمحبين” و” قواعد العشق للسائرين”، وقدم فيها مواهب غنائية جديدة.

مصطفى جمال من هو؟

مصطفى جمال، منشد وملحن لحن وغنى مقدمات العديد من البرامج الدينية، التي عرضت في القنوات الفضاية،ومنها برنامج الشيخ مظهر شاهين، وقدمه المطرب مدحت صالح.

غنى بصوته 13 أغنية في مسلسل “أهو ده اللي صار”، وهي الأغاني الخاصة بالشخصية التي قدمها الفنان محمد فراج، وتولى توزيعها موسيقيا الموزع ماذ عبد الغني.

وضع مصطفى، ألحان أوبريت “ماشيين الطريق”الذي قدم في احتفالية يوم الشهيد، وشارك بالغناء فيه، مجموعة من المطربين والمطربات، منهم أحمد سعد، وريهام عبد الحكيم، و وائل الفشنى، وكارمن سليمان، ومي فاروق، ومحمد شاهين.

غنت جنات من ألحانه.

يشارك بالغناء ضمن فرق الكورال مع المطربين تامر عاشور، ورامي جمال.

أغنية “يلا مع أبو عبد الله”، من كلمات محي الدين احمد، بمشاركة الملحن ماذ عبد الغني السيد، الذي تولى توزيعها موسيقيا، إلى جانب مشاركته ايضا بالغناء على طريقة الراب.

إدارة موقع يوتيوب، قامت بحذف أغنية “يلا مع أبو عبد الله”،من قناة الملحن والموزع الموسيقي، بعد 3 أيام من طرحها، بناءا على طلب شركة الفنان عمرو دياب “nay for media”، التي طالبت بحقوق الطبع والنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *