Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

حقيقة موافقة ورثة أم كلثوم على استغلال عمرو مصطفى صوتها.. تطورات الأزمة


02:33 م


الأربعاء 24 مايو 2023

كتبمصطفى حمزة:

شهدت أزمة إعلان الملحن عمرو مصطفى، طرح أغنية من ألحانه، بصوت أم كلثوم، مستخدما تقنية الذكاء الاصطناعي، تطورات جديدة عقب اللقاء الذي تم بين الملحن،والمستشار القانوني ياسر قنطوش “محامي جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم”.

عمرو، نشر عبر صفحته في موقع “‘أنستجرام”، مقطع فيديو من اللقاء، وكتب، :” شرفت بلقاء السيد ياسر قنطوش محامي ورثة السيدة أم كلثوم، وتم الاتفاق وتسوية سوء التفاهم مع السيدة جيهان الدسوقي”.

وعن مشروعه، قال ،:” “إحنا لو استخدمنا اسمها أو صورتها مش هنلجأ لأي حد غير للأسرة المسؤولة عن الحقوق لكن المشروع لسه قائم ليس بصورتها أو بصوتها أو بأي حاجة تخصها”.

المستشار ياسر قنطوش، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال ،:” ماحدث مجرد اتفاق على إرجاء تقديم البلاغ”.

وعن ما تردد عن منح الملحن موافقة باستغلال بصمة صوت السيدة أم كلثوم، أجاب ،:” لم يحدث هذا بعد”

قنطوش، كان قد أعلن عبر “مصراوي”، عن 3 إجراءات قانونية، ضد الملحن، وقال ،:”هي بلاغا إلى مكتب النائب العام، و آخر بالمصنفات الفنية، بالإضافة إلى دعوى تعويض في المحكمة الإقتصادية”.

عمرو مصطفى، أثار جدلا واسعا، عقب طرحه مقطع من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب،: على مدار 24 سنة قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي.. ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *