Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

قبل أنغام.. كيف تصدى نجوم الفن لأكاذيب أفيخاي أدرعي


12:34 م


الإثنين 23 أكتوبر 2023

كتب مصطفى حمزة:
رد الفعل القوي من النجمة أنغام، على أفيخاي أدرعي رئيس قسم الإعلام العربي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع ما حظى به من إهتمام، فتح الباب أمام المعارك التي خاضها نجوم ونجمات الفن، للرد على أكاذيب “أدرعي”.
وواجه “أفيخاي”، أكثر من مرة هجوما من نجوم الفن العربي، على مدار السنوات الماضية، بالتزامن مع اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الفلسطينيين.
ربنا ياخدك
وبدأت أحدث أزمات أفيخاي، مع النجمة أنغام، بعد هجمات المقاومة الفلسطينية التي تمت تحت عنوان “صحوة الأقصى” إذ نشر تحذيرا موجها إلى أهالي غزة، من خلال صفحته في موقع “إكس”.

وجاء التحذير، كالتالي: “ناشدنا في الأيام الأخيرة سكان مدينة غزة بالتوجه جنوبًا إلى منطقة جنوب وادي غزة من أجل سلامتهم، الآن نناشدكم في حي الزيتون بالتوجه جنوبًا، أنتم تعرفون أن الحي مكتظ ومليئ بأوكار لحماس، ولذلك وحفاظًا على سلامتكم وعلى سلامة عائلاتكم وأحبائكم توجهوا إلى جنوب وادي غزة، كونوا متأكدين أن قادة حماس يتحصنون ويحاولون حماية أنفسهم”.
النجمة أنغام من جانبها علقت على التحذير، وكتبت: “ربنا ياخدك، ويريحنا من وشك”.
إنت يا اسمك إيه
عقب نشر النجمة أنغام تعليقها، وجه أفيخاي، إليها رسالة عبر صفحته في موقع “إكس”، و كتب: “حضرة الفنانة أنغام، والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض’.

و أضاف: “لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده عز وجل برحمته على أفعاله الإنسانية، أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش_حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية”.

ومن جانبها، قامت أنغام، بالرد بقوة عبر حسابها في موقع “إكس”ـ وكتبت: “إنت يا اسمك إيه، بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟، يعني مصر الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني”.
وأضافت: “الإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنالكم الأسرى بتوعكم مستورين بالبيجامات الكاستور.. فاكر؟، بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين، الإنسانية بريئة من أمثالكم وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء والدين برئ من أعمالكم وكذبكم ولكل فعل رد فعل”.
أنغام اختتمت تعليقها، وكتبت: “شوف أنت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا أسمك إيه أنت، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم”.
أنتوا عمي
المطربة التونسية لطيفة، كانت ثاني مطربة تدخل خط الهجوم، ضد أفيخاي، بعد نشره عبر صفحته في موقع “إكس”، تعليقا على واقعة إطلاق دبابة تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية، قذيفة على موقعا مصريا على الحدود، مؤكدا أن ذلك حدث بالخطأ.

وعلقت لطيفة: “هو أنتوا عمي ولا بتستعموا؟، كل حاجة بالخطأ؟، مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟، النازحين اللي هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟، واليوم موقعًا مصريًا بالخطأ؟، أنتوا عمي البصيرة والوجود، ووجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، مفيش غير ربنا سبحانه اللي بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ، و يمحيكم بأذنه إلى أبد الأبدين، قال خطأ قال».

حي الشيخ الجراح
في أبريل 2022، علقت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، على هجوم قوات الإحتلال الإسرائيلي، على سكان حي الشيخ جراح.

هيفاء كتبت: “ما يبحصل في غزة جريمة في حق الإنسانية، الله يحمي فلسطين الحبيبة وأهلها، القدس ينتفض غزة تقاوم انقذوا حي الشيخ جراح”.
ومن جانبه، علق أفيخاي، و عبر صفحة الفنانة اللبنانية في موقع “إكس”، علق: “صدقت هيفاء وهبي بقولها إن ما يحصل في غزة جريمة، ما يحصل في غزة جريمة بحق الأبرياء الذين يستخدمون كدروع بشرية من قبل الإرهابيين وعلى رأسهم حماس”.

وتابع: “على العالم إلى أن ينقذ سكان غزة من براثن هذه الفئات التي تتسبب في خنقهم بلعبها في النار، ليس كل مرة تسلم الجرة، هكذا تطلق حماس الصواريخ بين الناس”.

محتل وقح
في عام 2019، وبالتزامن مع جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، كتبت الفنانة اللبنانية إليسا، عبر صفحتها في موقع ” أكس”، تندد بالهجوم.

وكتبت: “أرض فلسطين تضيع ببطء ونحن متفرجون. أي قانون وأي شرع يحوّل هذه الأرض من أرض سلام إلى أرض حروب؟”.

أفيخاي أدرعي، قام بالرد بالتعليق عبر صفحة الفنانة اللبنانية، و كتب: “نعم حماس مسؤولة عن كل هذا الوضع المؤلم.. صور المنزل في البلدة الإسرائيلية الذي تعرض لهجوم حماس الصاروخي خير دليل على عدوانية وبشعة هذه الحركة التي تدفع سكان قطاع غزة نحو المزيد من العنف”.
إليسا من جانبها، ردت بحسم وكتبت: “هيدي الوقاحة ما يينرد عليها إلا ببلوك، محتل وقح”.

يا بلدنا ياحلوة

بعد طرح النجم عمرو دياب، أغنية “يا بلدنا يا حلوة”، نشر أفيخاي، عبر صفحته في موقع “إكس” ، وكتب: “ما أجمل أن يتغنى المرء بجمال وطنه أغنية استوقفتني لعمرو دياب، يابلدنا يا حلوة ، أسمع فيها وصفا لوطني الغالي إسرائيل، وتستوقفي عبرها ذكريات من زيارتي لدولة مصر”،
ليرد عليه ملحن الاغنية عزيز الشافعي، ساخرا: “إسرائيل مين يا عم الحساس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *