Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

لأول مرة نادين لبكي عضو لجنة تحكيم بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي


07:37 م


الثلاثاء 08 أغسطس 2023

كتب مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورته الـ 48 عن اختيار المخرجة اللبنانية نادين لبكي كعضو لجنة تحكيم المهرجان لأول مرة الذي يقام في الفترة من 717 سبتمبر المقبل.

وشاركت “نادين” بالعديد من أعمالها السينمائية بعدد من دورات المهرجان وكان بدايتها بفيلم “سكر بنات” مشاركاً بفئة السجادة الحمراء “Gala” عام 2007، ومرة أخرى بفيلمه “هلأ لوين” عام 2011 وحصد على جائزة الجمهور، وللمرة الثالثة بفيلم “كفرناحوم” عام 2018 لتصبح “نادين” أحد أهم المخرجات شهرة في الوطن العربي ومشاركتها بالعديد من المحافل السينمائية الدولية.

وكشفت إدارة المهرجان عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم دورتها المقبلة منهم المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والمخرج الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار باري جينكينز والمخرج الكندي الكوري الجنسية أنطوني شيم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك خلالها نادين لبكي كعضو لجنة تحكيم حيث تم اختيارها من قبل كعضو لجنة تحكيم مهرجان صندانس السينمائي، مهرجان فينيسيا السينمائي، عضو لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما عام 2015 ورئيس لجنة تحكيم نفس المسابقة مرة أخري عام 2019 بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي.

يذكر أن آخر أفلام نادين لبكي “كفرناحوم” رشح للعديد من الجوائز العالمية أبرزها جائزة بافتا لأفضل فيلم بلغة أجنبية لتصبح “لبكي” أول مخرجة عربية تنال هذا الترشيح في تاريخ المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *