Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

أعراضه صادمة.. مرض غريب يهدد سكان المملكة المتحدة – هذا ما يحدث عند الإصابة


06:30 م


الإثنين 11 ديسمبر 2023

كتب – سيد متولي

يحذر علماء في المملكة المتحدة من أن الأمراض الاستوائية مثل حمى الضنك المرعبة “المدمرة للعظام” يمكن أن تصبح متوطنة في بريطانيا بسبب تغير المناخ.

ووفق صحيفة إكسبريس البريطانية، رسم تقرير صادر عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) صورة صارخة لمستقبل ترتفع فيه الوفيات المرتبطة بالحرارة والبرد وتغزو أنواع جديدة من البعوض شواطئ بريطانيا حاملة فيروسات قاتلة.

إن بعوضة النمر الآسيوي، الزاعجة المنقطة بالأبيض، هي ناقل لفيروس حمى الضنك، وشيكونجونيا، وفيروس زيكا وكلها تسبب حمى موهنة، وآلام في الجسم، وآلام في المفاصل.

أُطلق على حمى الضنك اسم “حمى كسر العظام” بسبب الألم المؤلم الذي يمكن أن تسببه.

وفي أسوأ السيناريوهات، حيث ترتفع درجات الحرارة بأكثر من 4 درجات مئوية، يتوقع التقرير أن هذا النوع يمكن أن يستقر في معظم أنحاء إنجلترا بحلول أربعينيات وخمسينيات القرن الحالي، مع توقعات بأن تشهد لندن بعد ذلك انتشارا منتظما لحمى الضنك بحلول عام 2060.

وقال الدكتور جوليون ميدلوك، رئيس قسم علم الحشرات الطبية في UKHSA، إن دولًا أوروبية أخرى شهدت بالفعل وصول هذا البعوض عبر البضائع المستوردة.

وقال: “انظروا إلى ما يحدث في فرنسا في الوقت الحالي، كان هناك عدد قليل من حالات حمى الضنك كل عام في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لكن هذا العام، شهدنا ما يزيد قليلاً عن 100 حالة إصابة بحمى الضنك في أجزاء من إيطاليا وأجزاء من فرنسا، مناخ البحر الأبيض المتوسط هو المكان الذي قد نكون فيه في المستقبل، في غضون 30 أو 40 عاما.”

وقالت البروفيسورة ديم جيني هاريس، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، إن التقرير يهدف إلى مساعدة صناع السياسات ورؤساء الصحة على الاستعداد للآثار المحتملة لتغير المناخ.

وتدرس الوكالة بالفعل اللقاحات التي قد تكون مطلوبة وتعمل على ضمان قدرة المملكة المتحدة على الوصول إليها.

وأضافت جيني: “الأشياء التي كانت تسمى الأمراض الاستوائية، ستصبح في الواقع أمراضًا محلية وطنية، لذا يحتاج تدريب الأطباء إلى التغيير.”

وتشمل المخاطر الرئيسية الأخرى زيادة الفيضانات وفترات الطقس الحار والبارد الشديد، ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع متوسط درجات الحرارة بمقدار 4 درجات مئوية إلى زيادة عدد الأشخاص المعرضين للفيضانات في المملكة المتحدة بأكثر من الضعف بحلول عام 2080، كما يمكن أن تصبح إمدادات الفواكه والخضروات المستوردة من البلدان الأكثر عرضة لتأثير تغير المناخ متقلبة.

وسجلت المملكة المتحدة درجات حرارة أعلى من 40 درجة مئوية لأول مرة في الصيف الماضي، ما أدى إلى وفاة ما يقرب من 3000 شخص.

ووجد التحليل أنه من المرجح أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع حتى منتصف هذا القرن على الأقل، بغض النظر عن جهود إزالة الكربون.

وبحلول ذلك الوقت، ستكون أعمار البالغين الذين هم في سن العمل الآن أكبر من 65 عاما وهي مجموعة معرضة للخطر بشكل خاص خلال فترات الطقس القاسي.

وخلص التقرير إلى أن الوفيات المرتبطة بالحرارة قد تتضاعف بحلول ثلاثينيات القرن الحالي وتزيد بأكثر من 1000 بالمئة بحلول عام 2070.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أيضًا أن ترتفع الوفيات المرتبطة بالبرد الشديد قبل أن تنخفض بحلول منتصف القرن.

وتشير التقديرات إلى أن الوفيات المرتبطة بالحرارة المرتبطة بتغير المناخ تكلف هيئة الخدمات الصحية الوطنية 6.8 مليار جنيه إسترليني سنويًا، وحذر الخبراء من أن هذا قد يرتفع إلى 14.7 مليار جنيه إسترليني سنويًا في خمسينيات القرن الحالي.

أقرأ أيضًا:

يعرضك للإصابة بهذا المرض.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الخبز الأبيض على معدة فارغة

متوفر ورخيص الثمن.. نوع طعام يطيل عمرك ويحمي من السرطان

ماذا يحدث في مستويات الكوليسترول عند تناول الرنجة؟ دراسة تكشف مفاجآت

الألم في 3 أماكن بالجسم علامة على الإصابة بـ سرطان البروستاتا

حسام موافي يحذر من الغضب والانفعال.. لن تتوقع ما يحدث لجسمك مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *