Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

احذر.. شكل جسمك يشير إلى إصابتك بمرض خطير


06:17 م


السبت 08 يوليه 2023

كتبت شيماء مرسي

قال الدكتور إيغورز تروكيس جراح السمنة في ريجا إنه “يجب أن يعرف الأشخاص أن المكان الذي يحملون فيه الدهون بالإضافة إلى مقدار ما لديهم يُحدث فرقًا على صحتهم”.

أوضح: “إذا كان جسمك على شكل تفاحة يعني أنك أكثر عرضة للإصابة بحالة صحية خطيرة، وهناك عدد من الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، ومرض الكبد الدهني غير الكحولي هو أحدها”.

تابع: “قد يكون حمل الكثير من الوزن حول الحجاب الحاجز علامة منبهة على أن الكبد قد يكون ملتهبًا”، وفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية.

ومع ذلك، في البداية معظم الأشخاص لن تظهر عليهم أي أعراض” لمرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) ، على الرغم من أن الحالة خطيرة.

ويعد الكبد عضوًا حيويًا يؤدي عددًا من الوظائف المهمة، بما في ذلك تطهير الجسم من السموم، ويحدث NAFLD عندما يكون هناك تراكم للدهون في العضو.

لذا إذا تم تشخيصك بهذا المرض، فستحتاج إلى إجراء تغييرات لضمان عدم تقدم الحالة، وبمرور الوقت، يمكن للالتهاب أن يندب العضو ويؤدي إلى مراحل لاحقة من المرض، ما يؤدي إلى تلف دائم ويوقف العضو عن العمل بشكل صحيح.

وعندما تظهر مشاكل خطيرة، مثل تليف الكبد، قد ينصح الطبيب الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض الكبد الدهني غير الكحولي بإنقاص الوزن.

ويتطلب فقدان الوزن الصحي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات وممارسة المزيد من التمارين، ولكن من المهم التحدث إلى طبيبك قبل البدء في خطة جديدة لفقدان الوزن.

وتعتبر جراحة تكميم المعدة مناسبة للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم 35.

وتعد الجراحة هي الملاذ الأخير ولا ينبغي التفكير فيها إلا بعد أن يصبح الشخص غير قادر على إنقاص الوزن باستخدام طرق أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *