Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

اذهب للطبيب فورا.. أعراض في يديك تشير إلى إصابتك بـ ارتفاع الكوليسترول


09:00 م


الأحد 13 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

من المهم أن يراقب الجميع مستويات الكوليسترول لديهم، حيث يحدث الوخز في اليدين والساقين بسبب انقطاع تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم، ويؤدي ارتفاعه إلى تدفق الدم بكثافة، ما يعوق التدفق الطبيعي للدم إلى الأعصاب وبالتالي الشعور بالوخز.

العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

يقول الدكتور تانماي يرمال جاين استشاري أمراض القلب الهندي بمستشفيات مانيبال خاردي: “هناك العديد من الأمراض والحالات التي تتعلق بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم”.

ومن العوامل الأخرى التي تساهم في تراكم الكوليسترول تناول وجبات غنية بالدهون والتدخين والكحول وعدم ممارسة الرياضة وزيادة الوزن، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية وربما حالات قاتلة بما في ذلك النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، وفق ما جاء في موقع “تايمز أوف إنديا”.

الإصابة المؤلمة:

يمكن أيضًا الإشارة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن طريق أصابع اليدين والقدمين المؤلمة، حيث يؤدي تراكم الكوليسترول في شرايين الدم في اليدين والساقين إلى الشعور بالألم عند اللمس.

وعلامة أخرى على موجودة بشكل متكرر هي الوخز في أصابع اليدين والقدمين.

رواسب صفراء:

فرط الكوليسترول سيكون له رواسب صفراء اللون على الجلد، خاصة حول العين وأحيانًا في راحة اليد والجزء الخلفي من الساقين، ويسمى Xanthelasma .

رواسب صفراء وبرتقالية على العينين:

هناك زيادات صغيرة أو رواسب صفراء وبرتقالية اللون على الجلد خاصة على الجفن العلوي أو على راحتي اليدين أو الجزء السفلي من الساق.

لذا إذا وصلت الحالة إلى مستويات الدهون الثلاثية المفرطة، فهناك تكوين مجموعات من الرواسب الدهنية في الجسم، حيث يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول وثلاثي غليسريد الدم إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والعصبية لدى المريض.

طرق الوقاية:

الاهتمام بتعديل نمط الحياة والنظام الغذائي.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ممارسة الرياضة كل يوم.

اتباع نظام غذائي صحي غني بجميع المغذيات الدقيقة.

المشي وصعود الدرج بدلاً من المصعد.

حاول التأمل وممارسة تمارين التنفس للحفاظ على صحة عقلك والتخلص من الإجهاد.

بعد خسارة كبيرة.. مغترب مصري يفوز بجائزة 2 مليون جنيه

أم ترفض التخلص من القمل في شعر طفلتها لهذا السبب

توابل فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم

هل نغزات القلب علامة على شيء خطير؟ طبيب يجيب

حسام موافي يكشف: 5 أعراض تسبق غيبوبة السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *