Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

اسباب تضخم البروستاتا وطرق العلاج

يعاني العديد من الرجال من أمراض البروستاتا وتضخمها، والتي تتسبب في العديد من الأمراض التي تجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، ومن خلال هذا المقال، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم أسبابها وأعراضها فلنتابع سويا.

مفهوم وأسباب تضخم البروستاتا

الكثير يسأل عن علامات تضخم البروستاتا عند الرجال وكيف يمكن علاجها والتي هي عبارة عن ورم حميد يصيب الإنسان، ويجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويوجد الكثير من الأسباب التي تكون سبب في إصابة الشخص بالورم، والتي منها :-

١/ يصاب الإنسان بمرض تضخم البروستات بسبب حدوث تضخم في الأوعية الدموية.

٢/ عدم الانتظام في الدورة الدموية، وذلك بسبب حدوث تشنجات في العضلات.

٣/ ومن أهم أسباب حدوث التضخم البروستات عند الرجال هو حدوث خلل وتغير في نظام الغدد.

ومن الجدير بالذكر أن كل ما سبق ذكره يحدث بعد أن يكون مرت البروستاتا بمرحلة التهاب طويلة ، وحدوث تخريب كبير في أداؤها، أو نتيجة مضاعفات كبيرة للإصابة بأمراض أخرى، وقد يكون في بعض الأحيان نتيجة لأي أثر جانبي لأحد الأدوية، ويوجد للسن دور كبير في الإصابة بهذا المرض، ولكن لا يشغل المرتبة الأولى، ولكن جميع الأسباب السابقة في الذكر تم بناؤها على حقائق علمية.

أعراض تضخم البروستات

يوجد الكثير من الأعراض التي تؤكد الإصابة بمرض تضخم البروستاتا، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

١/ عدم التمتع بحياة نشطة على مدار اليوم.

٢/  الشعور بالتوتر على مدار اليوم والشعور بعدم وجود طاقة لممارسة الأنشطة اليومية.

٣/ زيارة الطبيب بكثرة.

٤/ وجود ألم بشكل مستمر أثناء التبول يبدأ بألم ويزداد بالتدريج مع الإهمال للمشكلة.

ومن الجدير بالذكر أنه عند شعور الشخص بهذه الأعراض يجب التوجه إلى الطبيب من أجل تشخيص الحالة وعدم تفاقم الأمور والذي قد يؤدي بالنهاية إلى تضخم البروستاتا عند الرجل.

تجربتي مع تناول الأدوية لتضخم البروستاتا

بعد أن قمت بزيارة الطبيب من أجل تشخيص الحالة التي أعاني منها،والتي تم تشخيصها بوجود تضخم في البروستاتا والتي تناولت خلالها من أجل العلاج الكثير من الأدوية الباهظة في الثمن والتي شعرت خلالها بتخفيف حدة الألم نوعا ما، أو ربما يكون هذا من مخيلتي وليس له أي صحة، هذا بالإضافة إلى تناول الكثير من الحبوب المسكنة.

ولكن من الجدير بالذكر أن بعد مرور فترة معينة كنت على قدر كافي من الذكاء بما يجعلني أن أترك مثل هذه الأدوية، وخاصة بعد العناء من الأثار الجانبية لهذه الأدوية.

كثيرا ما ارتبط المرض عندي بالقبور وحفارها، وخاصة بعد أن صرح لي الكثير من الأطباء ضرورة التعايش مع هذا المرض، ولكن بعد ذلك أدركت أن المشكلة ليست في الأطباء إنما هي في القسم وشرف المهنة الذي يحملونه في عدم التصريح لأي أحد بما أعاني منه.

ولكن كل النتائج السابق ذكرها جعلتني أفكر مرار وتكرارا عن ضرورة البحث عن طرق مختلفة للعلاج من تضخم البروستاتا، والتي يتم الإعلان عنها في كل مكان حتى يومنا هذا، إلى أن سمعت عن أحد الأ حد هزة التي تعمل يالهزازات والتي تعمل على علاج تضخم البروستاتا.

ويعمل هذا الجهاز من خلال الذبذبات المغناطيسية والتدليك، ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن الكثير من المميزات للجهاز إلا أن سعر الجهاز كان مرتفعا في الثمن بالرغم من أنه تم الإعلان عن أنه يتم بيعه من الشركة المصنعة إلى المستهلك مباشرةً ودون وسيط تجاري.

من خلال الأسطر السابقة قدمنا لكم كل ما هو متعلق بتضخم البروستات وذلك من خلال ذكر مفهوم تضخم البروستاتا، وأسبابها، وأخيرا تجربتي مع تناول الأدوية بتضخم البروستاتا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *