Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

اكتشاف فوائد صحية جديدة للبطيخ.. دراسة توضح


06:00 ص


الثلاثاء 18 يوليو 2023

البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة والمنعشة التي يحبها كثير من الأشخاص، وذلك لمذاقه المميز، واحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ والعديد من المركبات النباتية الصحية.

واكتشف باحثون فوائد صحية جديدة للبطيخ تضاف إلى سلسلة الفوائد المعروفة، ما يجعله فريدا و فائقا من ناحية المغذيات الموجودة به.

وأشارت دراسة حديثة نُشرت في “Nutrients” إلى أن البطيخ يمكن أن يعزز امتصاص العناصر الغذائية والجودة العامة للنظام الغذائي لدى كل من الأطفال والبالغين، وفقًا لموقع “7 new”.

اكتشفت هذه الدراسة، استنادًا إلى تحليل البيانات من المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES)، أن الجودة الإجمالية للنظام الغذائي كانت أفضل بشكل ملحوظ لدى الأفراد الذين تناولوا البطيخ مقارنة بمن لم يتناولوا.

وفقًا للدراسة، كان مستهلكو البطيخ من الأطفال والبالغين يتناولون كميات أكبر من الألياف الغذائية والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين A بالإضافة إلى الليكوبين والكاروتينات الأخرى، في حين أن تناولهم أقل من السكريات المضافة وإجمالي الأحماض الدهنية المشبعة.

بالإضافة إلى، هناك دراسة جديدة أخرى نُشرت أيضًا في “Nutrients” تعتمد على العمل السابق في هذا المجال من البحث لإظهار أن مكملات عصير البطيخ تحمي وظائف الأوعية الدموية أثناء ارتفاع السكر في الدم.

أجريت هذه الدراسة في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية، واختبرت تأثيرات مكملات عصير البطيخ اليومية لمدة أسبوعين، وبحثت التأثيرات المعدلة المفيدة المحتملة السيترولين والأرجنتين وهما مركبان يوجدان في البطيخ.

قال الدكتور جاك لوسو، طبيب التغذية وعلوم الغذاء بجامعة ولاية لويزيانا: “نحن نقر أنه على الرغم من أن حجم العينة كان صغيرًا (18 شابًا وشابة يتمتعون بصحة جيدة) وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث، فإن هذه الدراسة تضيف إلى المجموعة الحالية من الأدلة التي تدعم تناول البطيخ بانتظام لصحة القلب وعملية التمثيل الغذائي”.

وتابع “بالإضافة إلى السيترولين والأرجنتين يعد البطيخ مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة وفيتامين C والليكوبين، وكلها يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتؤدي دورًا في الوقاية من أمراض القلب”.

وأضاف: “البطيخ هو فاكهة غنية بالمغذيات و مصدر ممتاز لفيتامين C ، و B6 بنسبة وطريقة مهمة للبقاء رطباً (92% ماء)، مع 80 سعرة حرارية فقط”.

اقرأ أيضا:

تناولها فورا.. 3 أطعمة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم

ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية بكثرة في هذا الطقس الحار؟

انتبه.. تنميل الساق أو الذراع عرض مفاجىء لمرض خطير

احذر.. تشنج الساق أثناء الحركة يشير إلى إصابتك بـ “قاتل صامت”

رجل يعاني من سكتة دماغية قاتلة ظن أنها جفاف.. اعرف الأعراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *