Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

التعرض للضوء في الليل يزيد من خطر الاكتئاب والقلق


04:00 ص


الأربعاء 11 أكتوبر 2023

كشفت دراسة أن التعرض لكميات كبيرة من الضوء خلال الليل يزيد من خطر إصابة الشخص باضطرابات نفسية.

ومن ناحية أخرى توصلت الدراسة التي أجريت بمشاركة 87 ألف مشارك أن زيادة التعرض لضوء النهار تكون بمثابة وسيلة غير دوائية لتقليل مخاطر الذهان.

وأجريت الدراسة في جامعة موناش الأسترالية، وأشارت إلى ارتباط حالات مثل القلق، والاضطراب ثنائي القطب، واضطراب ما بعد الصدمة، وإيذاء النفس بالتعرض الزائد للضوء ليلاً، وفقا لمجلة “نيتشر منتال هيلث”.

ووجد الباحثون أن الذين تعرضوا لكميات كبيرة من الضوء أثناء الليل، زاد لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 30%، في حين انخفض خطر الإصابة بالاكتئاب لدى من تعرضوا لكميات كبيرة من الضوء أثناء النهار بنسبة 20%.

وشوهدت أنماط مماثلة من النتائج لسلوك إيذاء النفس، والذهان، والاضطراب ثنائي القطب، واضطراب القلق العام، واضطراب ما بعد الصدمة.

وتم فحص المشاركين للتأكد من معدّل تعرضهم للضوء، والنوم، والنشاط البدني، وتقييم الصحة النفسية.

وقام فريق البحث بالتأكد أيضاً من أن تأثير التعرض للضوء الليلي كان مستقلاً عن النشاط الديموغرافي، وتأثير الموسم، والوظيفة.

وقال الدكتور شون كاين الباحث المشارك: “بمجرد أن يفهم الناس أن أنماط تعرضهم للضوء لها تأثير قوي على صحتهم النفسية، يمكنهم اتخاذ بعض الخطوات البسيطة لتحسين رفاهيتهم، الأمر يتعلق بالحصول على ضوء ساطع في النهار والظلام في الليل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *